مشاهدة النسخة كاملة : صفحة التعليقات على حوار الضيفة Saturn
mego650
2011-02-25, 10:46 PM
بقليل من الرضا سيكون الأمر منصفاً جداً ، ماذا عن الأمومة ؟
لم أفهم الشق الأول اما الثاني فإن كنت تعنين هل تلد النساء في الجنة فهناك خلاف عليه على أمرين أما الأول وهو وقد أحتجوا بحديث في المسند "أن لا مني ولا منية" أما الطائفة الأخرى فقد أثبتت الولادة لحديث رواه الترمذي في " جامعه " من حديث أبي الصديق الناجي عن أبي سعيد قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ا لمؤمن إذا اشتهى الولد في الجنة كان حمله ووضعه وسنه في ساعة كما يشتهي قال الترمذي حسن غريب ورواه ابن ماجه .
وأقول لم يثبت فيها مرفوع للنبي صلى الله عليه وسلم فوجب على فيها التوقف ولكني نقلت فيها ما وقفت عليه بإيجاز شديد حتى لا أثقل عليك .
mego650
2011-02-25, 10:48 PM
تبدو أسئلتي كسولة للغاية :6_169: بقليل من البحث كان الأمر سيكون واضحاً جداً
ما زال سؤال الأمومة قائم
يبدو أني سيخيب ظني أكملي معك بإذن الله !
ومرحبا بك في بيتنا .....
أسد هادئ
2011-02-25, 10:50 PM
ما زال سؤال الأمومة قائم
المسألة فيها خلاف
البعض يقول أنه إذا اشتهي الولد يوجد الولد بدون حمل أو تعب
وهذا مذكور في الحديث
المؤمن إذا اشتهى الولد في الجنة ، كان حمله ووضعه وسنه في ساعة كما يشتهي
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2563
خلاصة حكم المحدث: صحيح
والبعض الآخر يردون أن هذا على سبيل الافتراض بمعنى أنه لو اشتهى فسيكون له ولد ولكن في الجنة لا يشعر أحد أصلا بالرغبة في الأمومة أو الأبوة
أي أن "إذا" حلت محل "لو" في الحديث
و على كلا الرأيين لا مشكلة إطلاقا..
عيون السود
2011-02-25, 11:00 PM
يا أخ عيون السود رجاء لا تتكلم فيما لا تعلم ..
لا يوجد شيء اسمه حور عين للنساء
أما أزواجهن المطهرة فهم أزواجهم في الدنيا
ياأخ أن طلبت المرأة المؤمنة في الجنة حور عين فهل سوف يرفض الله تعالى ذلك !
وأذا طلبت المرأة المؤمنة في الجنة زوج غير زوجها الذي في هذه الدنيا فهل سوف
يرفض الله تعالى ذلك !
ياأخ لاتدع الذي يحاورك يبدوا بشكل الطفل !
Saturn
2011-02-25, 11:01 PM
يبدو أني سيخيب ظني أكملي معك بإذن الله !
ومرحبا بك في بيتنا .....
لأنني ضحكت ؟ أنا أضحك على كسلي فلم ابحث قبل السؤال ..
قرأت قصة عن صحابي يدعى كركرة كان يحمل متاع نبيكم و كان يقاتل معهم في الحروب و كان مسئولاً عن الغنائم و لكنه اخذ لنفسه رداء، و لما قتل في المعركة قال نبيكم انه في النار لانه سرق رداء ..
ابعد الصيام و القيام و الجهاد و خدمة نبيكم يزج به في النار للابد لذنب صغير مثل هذا ؟
أسد هادئ
2011-02-25, 11:04 PM
ياأخ أن طلبت المرأة المؤمنة في الجنة حور عين فهل سوف يرفض الله تعالى ذلك !
وأذا طلبت المرأة المؤمنة في الجنة زوج غير زوجها الذي في هذه الدنيا فهل سوف
يرفض الله تعالى ذلك !
ياأخ لاتدع الذي يحاورك يبدوا بشكل الطفل
أنا لا أريد تشتيت الحوار هنا مع الضيفة المسيحية
لكن هذا مضاد للفطرة
يمكنني أن أسألك سؤالا مشابها
هل لو طلب الرجال أن يكونوا لواطيين في الجنة سيسمح لهم بذلك ؟؟
هذا سؤال لا يسأل أصلا لأنه لن يكون أن يطلب الرجال أن يكونوا لواطيين لأنه مضاد للفطرة ولن تطلب النساء أن تكن زوجات لعدد كبير من الرجال لأنه مضاد للفطرة أيضاً
mego650
2011-02-25, 11:14 PM
لأنني ضحكت ؟ أنا أضحك على كسلي فلم ابحث قبل السؤال ..
قرأت قصة عن صحابي يدعى كركرة كان يحمل متاع نبيكم و كان يقاتل معهم في الحروب و كان مسئولاً عن الغنائم و لكنه اخذ لنفسه رداء، و لما قتل في المعركة قال نبيكم انه في النار لانه سرق رداء ..
ابعد الصيام و القيام و الجهاد و خدمة نبيكم يزج به في النار للابد لذنب صغير مثل هذا ؟
والرواية الصحيحة :
عن عبد الله بن عمرو - رضي الله عنهما - قال: كان على ثَقَلِ النبي -صلى الله عليه وسلم - رجل يقال له كِرِرَة، فمات، فقال النبي -صلى الله عليه وسلم -: " هُو في النار " فذهبوا ينظرون، فوجدوا عليه كساء أو عباءة، قد غلَّها. (صحيح البخاري، و صحيح سنن ابن ماجه (2/138) (2299)
واقول للضيفة مجيبا في صيغة سؤال ، ماذا على حضرتك لو اخذ من حقك دون أذنك !؟ فإن قلت سأعقوا قلت لك وماذا لو كان حقا للجميع كمال عام مثلا ، فإن قلت هو يسير قلت إذا فعلي والجميع أيضا أن يسلبوا حقوق الأخرين وكل من الجميع يأخذ اليسير بحسب ما يراه فلا يبقى شئ .
ثانيا لم يقل الرسول أنه مخلدا في النار بل قال انه من أهل النار وربما يعذب على قدر صنيعه هذا والله أعلم .
عيون السود
2011-02-25, 11:15 PM
أنا لا أريد تشتيت الحوار هنا مع الضيفة المسيحية
لكن هذا مضاد للفطرة
يمكنني أن أسألك سؤالا مشابها
هل لو طلب الرجال أن يكونوا لواطيين في الجنة سيسمح لهم بذلك ؟؟
هذا سؤال لا يسأل أصلا لأنه لن يكون أن يطلب الرجال أن يكونوا لواطيين لأنه مضاد للفطرة ولن تطلب النساء أن تكن زوجات لعدد كبير من الرجال لأنه مضاد للفطرة أيضاً
قال الله تعالى في سورة البقرة :
وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُوا مِنْهَا مِنْ ثَمَرَةٍ رِزْقًا قَالُوا هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِنْ قَبْلُ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهًا وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
سورة البقرة أية 25
بشر الناس أنها من حقها تصير لواط !
طبعا لا !
بشر المؤمنون !
والمؤمنون هم الذين يرفضون اللواط !
فدينا الاسلامي ليس جديد على الناس و يعلمون سابقا ومنذ أنزال الوحي
على الانبياء أن اللواط أمر خاطىء ولايتمناه أي أحد في هذا العالم والله تعالى لم يقبل
به !
فكيف يتمنى الذي يؤمن بالله تعالى أن يكون لواط !
Saturn
2011-02-25, 11:20 PM
والرواية الصحيحة :
عن عبد الله بن عمرو - رضي الله عنهما - قال: كان على ثَقَلِ النبي -صلى الله عليه وسلم - رجل يقال له كِرِرَة، فمات، فقال النبي -صلى الله عليه وسلم -: " هُو في النار " فذهبوا ينظرون، فوجدوا عليه كساء أو عباءة، قد غلَّها. (صحيح البخاري، و صحيح سنن ابن ماجه (2/138) (2299)
واقول للضيفة مجيبا في صيغة سؤال ، ماذا على حضرتك لو اخذ من حقك دون أذنك !؟ فإن قلت سأعقوا قلت لك وماذا لو كان حقا للجميع كمال عام مثلا ، فإن قلت هو يسير قلت إذا فعلي والجميع أيضا أن يسلبوا حقوق الأخرين وكل من الجميع يأخذ اليسير بحسب ما يراه فلا يبقى شئ .
ثانيا لم يقل الرسول أنه مخلدا في النار بل قال انه من أهل النار وربما يعذب على قدر صنيعه هذا والله أعلم .
اذن تسقط كل حسناته لانه سلب مالاً عاماً ؟ أتمنى لو أقول هو شئ يسير و لكن اليسر هنا شئ نسبي للغاية كما تفضلت و ذكرت
و متى يعذب الإنسان في النار و لا يكون مخلداً فيها ؟
Saturn
2011-02-25, 11:22 PM
قال الله تعالى في سورة البقرة :
وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُوا مِنْهَا مِنْ ثَمَرَةٍ رِزْقًا قَالُوا هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِنْ قَبْلُ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهًا وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
سورة البقرة أية 25
بشر الناس أنها من حقها تصير لواط !
طبعا لا !
بشر المؤمنون !
والمؤمنون هم الذين يرفضون اللواط !
فدينا الاسلامي ليس جديد على الناس و يعلمون سابقا ومنذ أنزال الوحي
على الانبياء أن اللواط أمر خاطىء ولايتمناه أي أحد في هذا العالم والله تعالى لم يقبل
به !
فكيف يتمنى الذي يؤمن بالله تعالى أن يكون لواط !
قس على ذلك فالفطرة التي ترفض اللواط ترفض السحاق و بالتالي لا يكون للمرأة حور عين
Powered by vBulletin® Version 4.2.0 Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir