المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل نحن السلفيين سلبـيـين؟



الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7 8 9 10

الغد المشرق
2011-03-10, 02:42 PM
جزاكم الله خيرا أخانا الفاضل وبارك الله فيكم ...

لى تعليق بسيط على هذه الجمله بعد إذنكم ,,,



السلفيون وأقصد علماؤنا بالتحديد لم ينخلعوا يوماً عن السياسة ولا أعرف عالماً لم يقضي في السجن والمعتقلات السياسية بالسنوات


بالفعل أخى الفاضل , كيف نقول أنهم مغيبون عن السياسه وما يجرى من أحداث ! فمن أجل ماذا كانوا يعذبون ويصعقون وتكمم أفوههم ويمنعوا من منابرهم ؟

أليس هذا سببه قولهم الحق وفتواهم التى لا يأتيها الباطل !

من عرفنا عن اليهود وخصالهم وتاريخهم ونقضهم العهود وقتلهم الأنبياء وفسادهم فى الأرض ؟ علماءنا ! راجعى شريط الشيخ محمد حسان " صفحات سود فى تاريخ يهود " والشيخ فوزى السعيد أيضا و الدروس كثيرة لعلمائنا فى وقت شديد حالك الظلام وفيه بطش الطغاة وأمن الدوله وظلمهم الذى بلغ الذروة ...

من تكلم عن الحاكميه " وإن الحكم إلا لله " غير علمائنا ؟ من وضح لنا مقتضيات لا إله إلا الله ونواقضها وشروطها غير علمائنا ؟ أمثال فضيلة الشيخ سيد العربى حفظه الله والشيخ فوزى السعيد والشيخ محمد عبد النمقصود , أليست هذه الأصول هى التى تؤرق مضاجع الحكام وتزلزل عروشهم لتغيبهم لتحكيم الشريعه , فأين تغيبوا يوما عن السياسه إذن ؟

يا أختى فضيلة الشخ فوزى السعيد كان يشرح قول الله عزوجل " الذين يؤمنون بالجبت والطاغوت "
وحينما وصل لشرح الطاغوت ولم تأخذه فى الله لومة لائم نال أشد العذاب والنكال وأغلق مسجده وكمم فاه بل وإعتقل وعذب هو وكل متبع له , يا أختى كان يخشى الناس ذكر إسم فضيلة الشيخ فوزى السعيد على ألسنتهم أو تداول شيئا عن أخباره لما يلاقونه ويتعرضون له من بطش الظالمين والطغاه .

فلم يسكت يوما علماءنا الربانيون عن الظلم والفساد وتغيب الشريعه يوما وهذا هو دورهم وواجبهم تجاه دين الله عزوجل فلا ينبغى لهم الجلوس على كرسى للسياسه يوما ولكن ينبغى عليهم التمسك بمنابر الله تعالى وقول الحق فيها وتربية النشأ وتأصيل العقيدة الصحيحه البريئه من ألانداد والطواغيت وإخلاص التوحيد لله تعالى وحده لا شريك له والعلم الصالح الذى يحيا به الفرد كريما فى الدنيا والأخرة ...

أسد هادئ
2011-03-10, 04:48 PM
أولاً الديمقراطية تعني الحكم للشعب وهو ما يضاد قاعدتنا الأساسية إن الحكم إلا لله .
ثانياً كما أننا لا نستطيع تشبيه نواب مجالس الشعب والشورى بأهل الحل والعقد كما كان معروفاً قديماً لأن الدولة تعتبرهم سلطة تشريعية وهذا لا حق لأحد فيه مطلقاً .

طيب وما هي الوسيلة التي تظن أنها الأفضل للوصول لحكم الشرع ؟؟

أنا عن نفسي أرى أنه إذا تحققت الديمقراطية فعلاً ، ستكون وظيفتنا الأهم هي إقناع الناس غالبيتهم بالهدف ، وكما قلت سابقاً هذا سينعكس على صناديق الانتخاب ، وعندها يكون مجلس الشعب نفسه هو الداعي لتطبيق الشرع لأن الشعب سيرشح من يحمل فكره _ لأول مرة_ ..

وعندها لن يستطيع أحد أن يتكلم أصلا .. سواء كان من النصارى أو العلمانيين ..

أبوحمزة السيوطي
2011-03-10, 05:48 PM
جزاكم الله خيراً اختنا الغد المشرق على تسليط الضوء على هذه النقطة .
فهي هامة وغابت عن الكثير


طيب وما هي الوسيلة التي تظن أنها الأفضل للوصول لحكم الشرع ؟؟


هنفضل نلف وندوووور حتى نصل إلى الحل الوحيد الذي ظن أكثر الناس أنها سلبية واتهم العلماء بالتخاذل عندما رددوا هذا الحل وهو
إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

مع أننا لو فهمنا الآية بحق سنجدها منتهى الإيجابية فهي تحمل كل فرد في الأمة مسئولية التغيير التغير ليس مقتصراً على السياسين والعلماء بل على كل فرد في الأمة والسلبية أن نظن أن الدعوة لهذه الآية هي السلبية .

والناس حقاً تحتاج إلى تغيير وليست الأنظمة فقط وهذا الذي لازلنا لا نقدره ورأي العامة فيه كرأي العلمانية وهي مهمة أصعب من زحزحة القذافي عن الحكم الذي أصبح زحزحته أصعب من زحزحة أبي الهول :))
فالعلمانية ألحدوا بفكرهم فلا يفكرون لله والعامة ألحدوا بعملهم فلا يعملون لله .

فمن يسد هذا الجانب ؟!

السلفيون والسلفيون وحدهم إن شاء الله .



أنا عن نفسي أرى أنه إذا تحققت الديمقراطية فعلاً ، ستكون وظيفتنا الأهم هي إقناع الناس غالبيتهم بالهدف ، وكما قلت سابقاً هذا سينعكس على صناديق الانتخاب ، وعندها يكون مجلس الشعب نفسه هو الداعي لتطبيق الشرع لأن الشعب سيرشح من يحمل فكره _ لأول مرة_ ..

وعندها لن يستطيع أحد أن يتكلم أصلا .. سواء كان من النصارى أو العلمانيين

نعم هي فرصة وليست الأفضل لكنها فرصة
وقد يكون هذا هو أول الطريق للتغيير الذي نريد فإننا على يقين أن الدولة الإسلامية قادمة لا محالة فقد تكون هذه مقدمات لها أو بوادر مقدمات لها والله اعلم

ابوالسعودمحمود
2011-03-10, 07:00 PM
انا مش رايح الانتخابات

فجر الأمل
2011-03-10, 07:35 PM
اخى انت لم تفهم قصدى انا لم اقصد ان يقوم الشيخ أبو اسحاق بترشيح نفسه مثلا لا


ماقصدته ببساطة أن العلماء يحرمون الترشح للبرلمان ولايوجد حزب للسلفيين كحزب الاخوان


وانت تقول ان الاخوان عندما عملوا بالسياسة حدث الخطأ وهذا خطأهم ولايمكن ان نقيس عليهم



المسلم الملتزم بدينه لايتغير فى أى ظرف بل يغير



الاسلام دين حياة سياسة واقتصاد واجتماعيات كل شىء فاذا كان لدينا علماء يتحدثون عن الدين

ويفهمونا امور ديننا



نحتاج الى الى مسلم يدخل البرلمان يقف وجه من يريد وضع قانون يخالف الشرع يقف فى وجه من يريد تحريم النقاب


تقول ان العلماء تحدثوا فى السياسة ودخلوا المعتقلات انا لا أريد ان نكتفى بالكلام(وهو جانب مهم لا انكره)

ولكن الفعل ايضا مهم

يا أخى ما فائدة أن أكون ملتزم وانا أترك غيري يضع لى القوانين وكل ما أفعله هو أن اعترض من بعيد


أليست هذه السلبية

.
اذا أردت أن أحكم شرع الله يجب أن أقوم بخطوات عملية لتنفيذ ذلك إذا كان هناك الشيخ محمد حسان وأبو اسحاق يتحدثون عن الدين والدنيا وهذا مطلوب
.
فيجب أن يكون هناك محمد حسان آخر النائب فى البرلمان الذى ينادى بتغيير القوانين والذى يثق فيه الناس ليحل مشاكلهم تخيل نائب فى البرلمان مثل الشيخ محمد حسان وتخيل الشعب بكل فئاته كيف سيتحول الى السلفية ببساطة لان امامه نائب قدوة يثق به مثال محترم للسلفيين


ساعتها سيكف الناس عن المطالبة بفصل الدين عن السياسة

هذا ما اقصده
.
اسمح لى على علمائنا ان يراجعوا الفتوى الخاصة بتحريم دخول البرلمان الظروف تغيرت واذا لم نشارك سنترك البلد للاخوان والعلمانيين يضعون الدستور والقوانين ثم نكتفى نحن بالشجب والاستنكار يا اخوانى الحياة ليست جانب واحد كما نحتاج للعالم نحتاج للسياسي وتذكروا ان عمرو بن العاص رضى الله عنه كان داهية فى السياسة



اتمنى تكونوا فهمتونى

أبوحمزة السيوطي
2011-03-10, 08:32 PM
اسمح لى على علمائنا ان يراجعوا الفتوى الخاصة بتحريم دخول البرلمان الظروف تغيرت واذا لم نشارك سنترك البلد للاخوان والعلمانيين يضعون الدستور والقوانين ثم نكتفى نحن بالشجب والاستنكار يا اخوانى الحياة ليست جانب واحد كما نحتاج للعالم نحتاج للسياسي وتذكروا ان عمرو بن العاص رضى الله عنه كان داهية فى السياسة



نعم فهمتكم

فتوى البرلمانات كانت مبنية على المصالح والمفاسد ومادام تغير الحال فطبيعي أن يتغير موقف العلماء من هذا الأمر باعتبار المفاسد والمصالح أيضاً والأن نجد العلماء يحثون الناس على الاستعداد للانتخابات البرلمانية والرئاسية واستفتاء الدستور ودخولهم أو أن يكون هناك فرد يدخل البرلمان مدعماً منهم فهذا وارد أيضاً والحمد لله ..
فما يجول بخاطرك أختنا الكريمة سيحوله العلماء والدعاة لصورة عملية ..

وأنصحكم أختنا الكريمة بالاستماع لهذا المقطع وهو للشيخ عبد المنعم شحات وهو من شيوخ الدعوة السلفية بالاسكندرية يتكلم عن موقف الدعوة السلفية من السياسة قبل وبعد الثورة .


http://www.youtube.com/watch?v=sGEzrPlwJwU (http://www.youtube.com/watch?v=sGEzrPlwJwU[/video])

http://www.youtube.com/watch?v=sGEzrPlwJwU

Eng.Con
2011-03-10, 09:06 PM
والله يا أخوة ....- وبدون زعل يعنى - انا شايف ان معظم أو أغلبية شيوخ السلف ملهمش اى دور يُذكر فى الحياة السياسية ... ومش عيب اننا نعترف بكدة ....

من الاخر يعنى ...اى واحد مننا كان بيعوز يعد فى بيتهم وميعملش اى حاجة خالص ..يروح لشيخ سلفى ...عشان يقوله متطلعش مظاهرات ..متخرجش عن الحاكم .....متعملش متعملش

سواء كان كلامهم مصدره الدين ...او مجاملة للحاكم (زى بتاع فتوى قتل البرادعى ) ...أو زى ما كان بيقول الشيخ الحوينى ..أنه مش بيتكلم فى السياسة لأنها مش فنه ...وهو مش بيتكلم الإ فى فنه بس

ففى النهاية ان النتيجة ...هتكون ان الناس تعد فى بيتها وتدعى ربنا يفرجها وخلاص

ونتيجة بعدهم عن الحياة ...للأسف شعبيتهم ضعيفة جدااا ...بعكس الأخوان الـ شعبيتهم بقت أضعاف أضعاف بعد الثورة ....ونفس الكلام بالنسبة لشيخوهم ( القرضاوى ووجدى غنيم )


دة الواقع ...وأعتقد ان حبنا لشيوخ السلف يخلينا نواجهم بكدة ....مش ندافع عنهم وخلاص

أبوحمزة السيوطي
2011-03-10, 09:57 PM
والله يا أخوة ....- وبدون زعل يعنى - انا شايف ان معظم أو أغلبية شيوخ السلف ملهمش اى دور يُذكر فى الحياة السياسية ... ومش عيب اننا نعترف بكدة ....



والله يا هندسة من غير زعل يعني :)
أنت لم تسمع لشيوخ السلفية وإلا لما قلت هذا الكلام .
ومش هنخوض في النقطة دي كتير لكن فهمني أولاً ما هي " الحياة السياسية " التي تعنيها اللعبة التي يسمونها اللعبة القذرة أم الحياة الساسية التي تعني قضاية الأمة وما يخصها داخلياً وخارجياً ؟؟


من الاخر يعنى ...اى واحد مننا كان بيعوز يعد فى بيتهم وميعملش اى حاجة خالص ..يروح لشيخ سلفى ...عشان يقوله متطلعش مظاهرات ..متخرجش عن الحاكم .....متعملش متعملش



هذا الكلام غير صحيح قطعاً وإلا من يقوم بحل قضية كاميليا وأخواتنا الأسيرات سواء اعتصامات أو مظاهرات سابقة أو أو .
وحتى عندما كانوا يمنعون منها في بعض القضايا الأخرى هل كانوا يفتون بذلك تخاذلا أم بناءً على اعتبارات الواقع .
وأتمنى أنك تكون بتسمع درس الشيخ الحويني في هذه اللحظة وهو يبين أمر المظاهرات .


سواء كان كلامهم مصدره الدين

فكلامهم سمعاً وطاعاً لا يخالفهم إلا منحرف عقيدة وفكراً


او مجاملة للحاكم (زى بتاع فتوى قتل البرادعى )

صاحب هذه الفتوى بعيد عن المنهج الصحيح بشهادة أبناء الدعوة المجاورين له وليس كل من قال أنا سلفي يكون سلفياً فعلا يا مولانا وليس كل من جهل معنى السلفية نخرجه منها مادام ملتزم بمقتضاها .


أو زى ما كان بيقول الشيخ الحوينى ..أنه مش بيتكلم فى السياسة لأنها مش فنه ...وهو مش بيتكلم الإ فى فنه بس


أخي الحبيب أنا أسمع الشيخ الحويني بنهم خاص منذ ما يقرب عشر سنوات تقريباً ، يستحيل أن يكون قال هذا الكلام بنصه ولا واقع الشيخ يقول ذلك الشيخ الحويني من أفضل من تكلم في قضايا الأمة وقضايا مصر داخلياً وخارجياً ما ترك شيئاً وهو رجل مثقف قارئ له رؤية يعرف قيمتها من يفهم في السياسة وقد تكلم في أشياء كثيرة منذ سنوات كثيرة أراها حية الأن .
وليس وحده هناك علماء مثل محمد اسماعيل المقدم وغيرهم ممن لو حكموا العالم لنجحوا سياسيا واجتماعيا واقتصادياً .
الشيخ الألباني نفسه رحمه الله كان يسألونه عن أغلب قضايا الأمة وحالها ومآلها وكثير من رؤاهم نراها حية واقعة الأن .

أخي هؤلاء ليسوا علماء مكتبات العلماء اتمرمطوا ويعايشون الواقع ويقرأون ويحللون ولهم رؤيتهم كما قلت فوق هذا كلها فهم في الدين ولا يداهنون لأغراض سياسية دنيئة أو حقيرة هذا ما يبتعدون عنه ويتبرأون منه أما القضايا كبيرة كانت أو صغيرة فلا .

من تكلم عن تقسيم البلاد العربية ومن تكلم عن خطر المد الشيعي ومن تكلم عن تطلعات الغرب في الشرق الأوسط ومن تكلم عن الفوضى الخلاقة ومن تكلم عن الاقتصاد الاسلامي ومن تكلم عن التكافل الاجتماعي ومن تكلم عن أهمية الكيان الاسري وتربية النشئ وغيرها من القضايا التي تكلموا عنها .

نحاسبهم لأنهم منعوا من البرلمانات ماذا فعل الاخوان عندما دخلوها بغالبية ؟؟؟؟؟ لا شيء .
ما قدموا إلا المداهنة والولاء لتشريع لم ينزل الله به من سلطان .


أهذا هو الفن السياسي ؟

الاخوان اشتركوا في اللعبة القذرة وقدموا تنازلات وما قدموا شيئاً للأمة أما العلماء الربانيون فما تركوا شيئاً يخدم أمتهم وإلا فعلوه ..

يؤسفني أن الذي يحكم عليهم بغير ذلك هم من لا يعرفهم جيداً ولا يسمع لهم إلا القليل أما من تربى عليهم فعندما يرى الدنياً بعينهم ويفهمها بمنظورهم إلا رأى صورة واضحة ناصعة يعرف بها الصواب من الخطأ النور من الظلام .

علماء السلف حقاً لم نراهم وعاظاً منشغلين عن قضايا أمتهم بل نراهم حراس حدود بل نراه الطبقة الوحيدة المحترمة التي تتكلم في حال أمتها بما يرضي الله وحده وأن أسخط الناس جميعاً .


ونتيجة بعدهم عن الحياة ...للأسف شعبيتهم ضعيفة جدااا ...بعكس الأخوان الـ شعبيتهم بقت أضعاف أضعاف بعد الثورة ....ونفس الكلام بالنسبة لشيخوهم ( القرضاوى ووجدى غنيم )


دة الواقع ...وأعتقد ان حبنا لشيوخ السلف يخلينا نواجهم بكدة ....مش ندافع عنهم وخلاص



أخي الحبيب هذا كلا يؤكد ما قلته سابقاً أنك لا تعرفهم جيدا ، شعبية شيوخنا ضعيفة جداً هذا كلام بعيد جداً جداً عن الواقع
أما قولك بعدهم عن الحياة فهذا أبعد وأبعد ..
هناك علماء لو أمروا تلاميذهم فقط بنقل جبل المقطم من مكانه لنقلوه .

للأسف يا هندسة أنت تتابع شيوخنا من خرم باب لذلك لم ولن ترى إلا من خلال هذا المدى الضيق .

أنتظر أن تخبرنا ما هي الحياة السياسية المقصودة التي تخلف عنها شيوخ السلفية ؟!

أسد هادئ
2011-03-10, 10:12 PM
هنفضل نلف وندوووور حتى نصل إلى الحل الوحيد الذي ظن أكثر الناس أنها سلبية واتهم العلماء بالتخاذل عندما رددوا هذا الحل وهو
إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهمالمشكلة في الاقتصار على الطريقة دي ، مش فيها نفسها بالتأكيد

يعني في نظام حسني مبارك لو وصلنا ان 80% بينادوا بتطبيق الشرع .. ولا أي حاجة هتحصل طول ما هو موجود ..


طيب في الوقت الحال.. لما نوصل مثلا ان 80% من المصريين مقتنعين وبينادوا بتطبيق الشرع.. ايه الخطوة اللي بعدها في رأيك؟؟

فجر الأمل
2011-03-10, 10:21 PM
بارك الله فيكم أخى
وقد عرفت الان السلفيين فعلا قاموا بانشاء حزب
أسموه حزب النهضة

حزب النهضة المصرى
أول حزب مصرى بخلفية سلفية


وضع ممدوح إسماعيل المحامى وعدد ممن شاركوا فى الثورة من المحامين والشباب، إطار وبرنامج لحزب جديد يقوم على المحافظة على الهوية الإسلامية و العربية لمصر.

يعلن الحزب الذى تم تسميته مبدئياً بـ"النهضة"، عن 10 أهداف رئيسية
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/183355_203003379712322_202778169734843_803413_1329 560_n.jpg

الصفحة الرسمية للحزب على الفايس بوك


وأوضح ممدوح إسماعيل القائم بمسئولية التنسيق وجمع أعضاء الحزب، أنه إجمالى
عدد موقعى طلب العضوية والاستمارات سواء عبر الإيميلات الإلكترونية أو
عبر الاستمارات الورقية وصلب لأكثر من ثلاث ألاف و500 عضو، مشيراً إلى أن
هذا الحزب هو تعديل وتطوير لأسم ومبادئ حزب الشريعة الذى كان تقدم به من
قبل سنوات، مضيفاً أن الحل الحقيقى للاستفادة من هذه الحالة الثورية فى
تفعيل المشاركة الإيجابية، ويتخذ الحزب شعاره "فلتكن نهضتنا سبيل عزتنا
وعاشت مصر حرة قوية رائدة بين الأمم".


اتمنى من الجميع المشاركة
ورونا الهمة يا شباب الاسلام


وللعلم


الشيخ الفاضل أبو اسحاق أنا من متابعيه
لم يذكر أبدا انه بعيد عن السياسة ابدا ابدا

حخفظ الله الشيخ
لايخشى قول الحق ابدا
راجع دروسه يا اخى على اليوتيوب


بالنسبة للمقطع على اليوتيوب لم اشاهده بعد
لان لانت بطىء عندى ان شاء الله بعد مشاهدته لى عودة اخى
واشكر لكم حسن الحوار
وحسن الرد