المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مناظرة بين السيل الكاسح و بايبل333 حول القضاء و القدر في الاسلام



الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9 10 11

بايبل333
2011-07-11, 10:59 PM
ثانيا : قولك متناقض أساسا ، لأن الله لو أمر الناس في كتابه بالصيام ، أي بمعنى يجبرهم ، فلن ترى مفطر بعد ذلك ، الكل يصوم مجبرا ، أما وجود الصائم وغير الصائم فهذا يدل على أنهم فعلوا بناءا على اختيارهم .


الله كتب على المسلم الصيام وجبرة علية طبقا لكلامك بمعنى جبرة اى لا يوجد مفر منة نهائــــــــــى "

#### هذا التناقض كيف تكتب على المسلم الصيام ويفر من الذى تكتبة علية .؟
اهى مشيئتة نافذة عن الذى تكتبة لة.؟

عندما تتكلم عن الله عز و جل تتأدب و إلا ستجد ما لا يسرك يا من تزعم المحبة الزائفة و لا تكتب أيضاً باللون الأحمر فهو أمر خاص بالإدارة و الاشراف

أبو جاسم

بايبل333
2011-07-11, 11:04 PM
ثالثا : بالنسبة لموقع ويكبيديا ، فأرميه في الزبالة ، لأنه مسودة وليس مصدر علمي .


ايوة ارمية فى الزبالة لان سحق الاجابة التى لم تعرف ترد عليها

أبو جاسم
2011-07-11, 11:09 PM
الله كتب على المسلم الصيام وجبرة علية طبقا لكلامك بمعنى جبرة اى لا يوجد مفر منة نهائــــــــــى "

وضع طبيعي أن نجد هذا التخبط من النصارى الكفار كيف لا و هم لا يستنيرون بنور العلم و الإيمان إنما بخواطر الجهل والشيطان .

يا زميل يبدو أنك لا تفرق بين الأمر الشرعي و الأمر الكوني و هذا سر تخبطك الواضح .

د/احمد
2011-07-11, 11:11 PM
شيخنا الفاضل ابو جاسم

سيب بايبل بس امسح كلامه اللي يشبه كلام كتابه

هو اعصابه تعبانة شوية وان شاء الله يتظبط


تعالي يا بايبل عاوز ايه بالظبط اكتب سؤال واضح علشان انت بتخرف جامد قوي

د/احمد
2011-07-11, 11:16 PM
يا بايبل

ما هو تعريف القضاء

وما هو تعريف القدر
ام لا فارق بينهما؟
اولا

السيل الكاسح
2011-07-12, 07:45 AM
ايوة ارمية فى الزبالة لان سحق الاجابة التى لم تعرف ترد عليها

سأعطيك كلام لزميلك مولكا ، يبين لك أن الويكبيديا لا قيمة لها
وبالتأكيد أن تكن لصاحبك هذا احتراما لذا ستقبل كلامه على الفور ، أليس كذلك ؟!!!!!!!

http://img836.imageshack.us/img836/2675/119ru.jpg


http://img850.imageshack.us/img850/290/lrs.jpg


فهل ما زلت ستكيلوا بمكيالين يا نصارى ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الزميل بايبل333 كما قلت لك مسبقا ، أنك لست باحثا عن الحق
أنت ترى الباطل عي### ، ثم تستكبر وتصر على اتباعه
يا بايبل كن باحثا عن الحق ، لا مجادلا عن الباطل ، وتأكد بأنك ما دمت غيرت من نفسك ، فوطنتها على قبول الحق مهما كان وأينما كان ، فسيوفقك الله لطريق الحق ، ويغير ما بك من باطل وضلال

السيل الكاسح
2011-07-12, 07:53 AM
أرجو من الادارة نقل التعليقات التي خارج المناظرة في موضوع خاص بها ، وجزاكم الله خيرا

عمرسليم
2011-07-12, 08:40 AM
الله كتب على المسلم الصيام وجبرة علية طبقا لكلامك بمعنى جبرة اى لا يوجد مفر منة نهائــــــــــى "

#### هذا التناقض كيف تكتب على المسلم الصيام ويفر من الذى تكتبة علية .؟
اهى مشيئتة نافذة عن الذى تكتبة لة.؟

عندما تتكلم عن الله عز و جل تتأدب و إلا ستجد ما لا يسرك يا من تزعم المحبة الزائفة و لا تكتب أيضاً باللون الأحمر فهو أمر خاص بالإدارة و الاشراف

أبو جاسم

جبره عليه يعنى فرض يا سيد بابيل تلتين تلاتة افهم يعنى زى الصلاة والزكاة ده للمسلم
مش تطوع زى كل اثنين وثلاثاء

وياريت تفهم

السيل الكاسح
2011-07-12, 09:47 AM
الآن نقوم باستئناف نقل وقائع المناظرة :

رد بايبل

http://img600.imageshack.us/img600/1914/888nc.jpg



قبل الرد على المشاركة عزيزى ممكن سؤال لم لم تجاوب على هذا الاقتباس ..........

( إن تصبك حسنة تسؤهم وإن تصبك مصيبة يقولوا قد أخذنا أمرنا من قبل ويتولوا وهم فرحون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=656&idto=656&bk_no=49&ID=667#docu)( 50 ) قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=656&idto=656&bk_no=49&ID=667#docu)( 51 ) )

يعلم تبارك وتعالى نبيه بعداوة هؤلاء له ؛ لأنه مهما أصابه من ( حسنة (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=656&idto=656&bk_no=49&ID=667#docu)) أي : فتح ونصر وظفر [ ص: 162 ] على الأعداء ، مما يسره ويسر أصحابه ، ساءهم ذلك ، ( وإن تصبك مصيبة يقولوا قد أخذنا أمرنا من قبل (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=656&idto=656&bk_no=49&ID=667#docu)) أي : قد احترزنا من متابعته من قبل هذا ، ( ويتولوا وهم فرحون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=656&idto=656&bk_no=49&ID=667#docu)) فأرشد الله تعالى رسوله - صلوات الله وسلامه عليه - إلى جوابهم في عداوتهم هذه التامة ، فقال : ( قل ) أي : لهم ( لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=656&idto=656&bk_no=49&ID=667#docu)) أي : نحن تحت مشيئة الله وقدره ، ( هو مولانا (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=656&idto=656&bk_no=49&ID=667#docu)) أي : سيدنا وملجؤنا ( وعلى الله فليتوكل المؤمنون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=656&idto=656&bk_no=49&ID=667#docu)) أي : ونحن متوكلون عليه ، وهو حسبنا ونعم الوكيل .
أي : نحن تحت مشيئة الله وقدره ،
أي : نحن تحت مشيئة الله وقدره ،
أي : نحن تحت مشيئة الله وقدره ،
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=656&idto=656&bk_no=49&ID=6 67 (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=656&idto=656&bk_no=49&ID=667)
أي : نحن تحت مشيئة الله وقدره ،

أي : نحن تحت مشيئة الله وقدره ،

أي : نحن تحت مشيئة الله وقدره ،

السيل الكاسح
2011-07-12, 09:51 AM
ردي


http://img24.imageshack.us/img24/9232/999rq.jpg




قبل الرد على المشاركة عزيزى ممكن سؤال لم لم تجاوب على هذا الاقتباس ..........

أي : نحن تحت مشيئة الله وقدره ،
أي : نحن تحت مشيئة الله وقدره ،
أي : نحن تحت مشيئة الله وقدره ،

مشيئة العبد متعلقة وتابعة لمشيئة الله .