المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار البحث عن الحقيقة بين الاخوة في الله ..



الصفحات : 1 2 [3] 4 5

ماهر
2009-06-12, 07:58 PM
اخــوتي الأكارم

أراكم تأخــرتم في الردود ، فهــل تلــكأتم في البحــث عن الحــقيقـة ؟

ذو الفقار
2009-06-12, 08:36 PM
أعتقد الاخوة فى فترة امتحانات على علمت من الأخ سامي الذي عرفني عليهما جزاه الله خيراً

ماهر
2009-06-13, 12:39 AM
أعتقد الاخوة فى فترة امتحانات على علمت من الأخ سامي الذي عرفني عليهما جزاه الله خيراً


وفقهمــا الله لمـا يحب ويرضـى و وهبـهما النجــاح في الدنـيا والآخــرة وهــدانا جمــيعا الســراط المســتقيم بفضــله وكــرمه ، لا مــانع من الإنتـظــار وعسـى أن تكــون فيـه الخــيرة فالله يعــلم ونحـن لا نعــلم ،

شيعي
2009-06-16, 07:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ان عدم دخولي في المنتدى بسبب سفري لتلقي العلم في مدينة قم المقدسه وانشغالي بامور الحياه.
إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا [ احزاب 57 ] * والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا [ احزاب 58 ]



ثبوت بان غضبها هو غضب الله ورسوله

صحيح البخارى - البخاري ج 4 ص 210 :
أبو الوليد حدثنا ابن عيينة عن عمر و ابن دينار عن ابن أبى مليكة عن المسور بن مخرمة ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فاطمة بضعة منى فمن اغضبها اغضبني



ثبوت بان الزهراء قد غضبت على ابوبكر

صحيح البخارى - البخاري ج 5 ص 82 :
فأبى أبو بكر ان يدفع إلى فاطمة منها شيئا فوجدت فاطمة على أبى بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي صلى الله عليه وسلم ستة اشهر فلما توفيت دفنها زوجها على ليلا ولم يؤذن بها ابا بكر





معنى اللغوي لكلمة
الوجد


- كتاب العين - الخليل الفراهيدي ج 6 ص 169 :
الوجد : من الحزن . والموجدة من الغضب . والوجدان والجدة من قولك : وجدت الشئ أي : أصبته .
.................................................. ..........
- كتاب العين - الخليل الفراهيدي ج 6 ص 267 :
: الشنف : شدة البغض . شنفه : أبغضه ، وشنف على فلان ، أي : وجد وغصب .
.................................................. ..........
- ترتيب إ صلاح المنطق- ابن السكيت الاهوازي ص 395 :
وجد ] وقد وجدت الشئ أجده وجدانا . وقد وجدت عليه في الغضب أوجد موجدة .
.................................................. ..........
- لسان العرب - ابن منظور ج 1 ص 577 :
: التجني ، تعتب عليه ، وتجنى عليه ، بمعنى واحد ، وتعتب عليه أي وجد عليه . والعتب : الموجدة . عتب عليه يعتب ويعتب عتبا وعتابا ومعتبة ومعتبة ومعتبا أي وجد عليه
.................................................. ..........
- لسان العرب - ابن منظور ج 3 ص 446 :
. ووجد عليه في الغضب يجد ويجد وجدا وجدة وموجدة ووجدانا : غضب . وفي حديث الإيمان : إني سائلك فلا تجد علي أي لا تغضب من سؤالي
.................................................. .....

شيعي
2009-06-16, 07:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
(لا ترفعوا صوتكم على صوت النبي)
صدق الله العلي العظيم
هذا أمر من الله تعالى أن لا نرفع صوتنا على صوت النبي ومن يخالف أمر الله فقد يعذب بنار جهنم وبئس المصير
وفي التاريخ كله عند السنة والشيعة أن هناك رجل رفع صوته على صوت النبي عندما قال الرسول سوف أكتب لكم
كتاباً لن تضلوا بعدي أبدا فقام رجل وقال إنه ليهجر وهذا الرجل ......؟أحد الخلفاء الثلاثة الأوائل.....؟

تحياتي,,

شيعي
2009-06-16, 07:31 PM
اذية الزهراء لا يختص بالفدك فقط بل الهجزم على بيتها وهذه الروايات من كتبكم

حدثنا يونس بن [عبد] الأعلى، قال: حدثنا يحيى بن عبد الله بن بكير، قال: حدثنا الليث بن سعد، قال: حدثنا علوان عن صالح بن كيسان، عن عمر بن عبد الرحمن بن عوف، عن أبيه : أنه دخل على أبي بكر الصديق رضى الله تعالى عنه في مرضه الذي توفى فيه .... قال أبو بكر رضى الله تعالى عنه، أجل إني لا آسى على شيء من الدنيا إلا على ثلاث فعلتهن وددت أني تركتهن وثلاث تركتهن وددت أني فعلتهن وثلاث وددت أني سألت عنهن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
فأما الثلاث اللاتي وددت أني تركتهن فوددت أني لم أكشف[ احرق] بيت فاطمة عن شيء وإن كانوا قد غلقوه على الحرب
(ابن جرير الطبري: تاريخ الأمم والملوك، ج2 ص619 – 620، تحقيق نخبة من العلماء الأجلاء، مؤسسة الأعلمي – بيروت)

حدثنا ابن حميد قال: حدثنا جرير عن مغيرة عن زياد بن كليب قال: أتى عمر بن الخطاب منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين، فقال: والله، لأحرقنّ عليكم أو لتخرجنّ إلى البيعة، فخرج عليه الزبير مصلتاً السيف، فعثر فسقط السيف من يده، فوثبوا عليه فأخذوه
(تاريخ الطبري2/233)

أحمد بن يحيى البغدادي ، المعروف بالبلاذري المتوفى سنة 279 ، روى في كتابه أنساب الأشراف 1/586 ، عن سليمان التيمي ، وعن ابن عون: أن أبا بكر أرسل إلى علي http://www.albshara.com/forums/imgcache/2/3230albshara.gif ، يريد البيعة ، فلم يبايع . فجاء عمر ومعه فتيلة ـ أي شعلة نار ـ فتلقته فاطمة على الباب ، فقالت فاطمة: يا بن الخطاب ! أتراك محرقاً علي بابي؟ قال: نعم، وذلك أقوى فيما جاء به أبوك!

روى ابن حنزابة في كتابه " كتاب الغرر " عن زيد بن أسلم قال : كنت من حمل الحطب مع عمر إلى باب فاطمة حين امتنع علي وأصحابه من البيعة ، فقال عمر لفاطمة: أخرجي كل من في البيت أو لأحرقنه ومن فيه!
قال : وكان في البيت علي وفاطمة والحسن والحسين وجماعة من أصحاب النبي (ص).
فقالت فاطمة : أفتحرق علي ولدي !!
فقال عمر : إي والله ، أو ليخرجنّ وليبايعنّ !!

ابن عبد ربه في العقد الفريد 2/ 205 ط المطبعة الأزهرية ، سنة 1321هجرية ، قال : الذين تخلفوا عن بيعة أبي بكر ، علي ، وhttp://www.albshara.com/forums/imgcache/2/3231albshara.gif ، والزبير ، وسعد بن عبادة .
فأما علي وhttp://www.albshara.com/forums/imgcache/2/3231albshara.gif والزبير فقعدوا في بيت فاطمة، حتى بعث إليهم أبو بكر ، عمر بن الخطاب ليخرجهم من بيت فاطمة ، وقال له : إن أبوا فقاتلهم ! فأقبل بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار ، فلقيته فاطمة ، فقال : يا بن الخطاب، أجئت لتحرق دارنا؟!
قال : نعم ، أو تدخلوا في ما دخلت فيه الأمة !!

محمد بن جرير الطبري في تاريخه 3/203 وما بعدها ، قال : دعا عمر بالحطب والنار وقال : لتخرجنّ إلى البيعة أو لأحرقنّها على من فيها. فقالوا له : إن فيها فاطمة! قال: وإن!!

مسلم بن قتيبة بن عمرو الباهلي ، المتوفى سنة 276 هجرية، له كتب منها كتاب>الإمامة والسياسة< يروي في أوله قضية السقيفة بالتفصيل ، ذكر في صفحة 13 قال : إن أبا بكر تفقد قوما تخلفوا عن بيعته عند علي كرم الله وجهه فبعث إليهم عمر، فجاء فناداهم وهم في دار علي ، فأبوا أن يخرجوا، فدعا بالحطب وقال : والذي نفس عمر بيده لتخرجن أو لأحرقنها على من فيها .
فقيل له : يا أبا حفص ! إن فيها فاطمة ! فقال : وإن ! .... إلى آخره

أبو الوليد محب الدين بن شحنة الحنفي المتوفى سنة815 هجرية،وهو من كبار علمائكم، وكان قاضي حلب، له تاريخ> روضة المناظـر في أخبار الأوائل والأواخر< ذكر فيه موضوع السقيفة، فقال: جاء عمر إلى بيت علي بن أبي طالب ليحرقه على من فيه. فلقيته فاطمة، فقال عمر: أدخلوا في ما دخلت الأمة ... إلى آخره

ذكر المسعودي صاحب تاريخ " مروج الذهب " المتوفى سنة 346هجرية ، وهو مؤرخ مشهور ينقل عنه كل مؤرخ جاء بعده ، قال في كتابه " إثبات الوصية " عند شرحه قضايا السقيفة والخلافة : فهجموا عليه [ علي http://www.albshara.com/forums/imgcache/2/3230albshara.gif ] وأحرقوا بابه ، واستخرجوه كرهاً وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسنا !!

ونقل أبو الفتح الشهرستاني في كتابه الملل والنحل 1/57 : وقال النظّام: إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها. وكان يصيح [عمر] أحرقوا دارها بمن فيها، وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين. انتهى كلام الشهرستاني.
3ـ قال الصفدي في كتاب " الوافي بالوفيات 6/76 " في حرف الألف ، عند ذكر إبراهيم بن سيار ، المعروف بالنظّام، ونقل كلماته وعقائده ، يقول : إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها !

ماهر
2009-06-16, 07:42 PM
أخي الفاضــل شــيعي

حمــداً لله عــلى ســلامتك

أراك أخي تتجـه اتجـاها أحـاديا في الحـوار فقـد ذكـرت لك قرآنا يذكـر فضل السابقين الأولين من المهاجـرين والأنصـار و أخــبارا في فضـل البـدريين منهم فجـئت ترد القرآن بالأخــبار فهــلا عــدت لما سـطرنا فرددت عــليه جــزاك الله خــير الجــزاء ،

أمــا ما ذكــرت أخي في إغضــاب آل محمــد فلا أخــتلف معك عليـه ولكن الحديث الذي ذكــرت مثبتــا أن فاطمة الزهــراء عليها الســلام غضبت على أبي بكر الصـديق فهـذا لا يفــيد أنه رضي الله عنـه أغضــبها ،

فأقرأ هــداك الله قوله تعــالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلاَّ أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا (53)- الأحــزاب

فهــل إيذاء النبي هنـا قصـدا و كفرا ومخـرجا من الملة والله يشــهد بإيمانهم في صــدر الآية ؟

فهل نترك التــأويل الواضح الصريح في الكتاب إلى تأويــلات نجمعـها تجمــيعا لتــوافق رأي أحــدهم ، وهل نرد محكمــا في الكتــاب يقـول بفضل الأصحاب ويأمر بالدعــاء لهم وطلب الإســتغفار لهم لمثــل هــذا التجمــيع للآثـار ؟

شيعي
2009-06-16, 09:45 PM
اخي الايه قال الله سبحانه و تعالى(( وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ)) يعني حرم عليكم ان تؤذوه او تتزوجو من بعده فقط الاشاره انه يحرم عليكم ان تؤذوه او تتزوجو من بعده

ماهر
2009-06-16, 10:37 PM
أخي الفاضــل

لعــلك لم تركز في مداخــلتي فأقتبس لك قـولي



أمــا ما ذكــرت أخي في إغضــاب آل محمــد فلا أخــتلف معك عليـه


فأنــا لا اخــتلف معك في حـرمة الإيــذاء بل في ثبــوته فالطـرق التي ذكــرت إنمــا هي تجمــيع لأخــبار أي بقياسات لا تثبت شــيئا ولا تصـل لدرجـة أن أصرف ظـاهرا في كتــاب الله يحـتم الفضــل للصحــب الكرام علــيهم رضــوان الله ثبــوتا فهم ممن بايعــوا تحت الشـجرة وممن شــهد بدرا ومن الســابقــين الأولين من المهــاجرين ، وأقر لهم علي ابن أبي طــالب عليه الســلام بأنهم شــجرة الإســلام ، فقــال ويح قومي احـتجـوا بالشـجرة وتركــوا الثمــرة ، فهـو بذلك قبـل احـتجــاحهم وإن رأى فضــلا للثمــرة وقد أســلفت ذلك في أولى مشــاركاتي فراجــع ، وعــقب جزاك الله خــيرا

الهزبر
2009-06-17, 12:45 AM
السلام عليكم

اسمحوا لي بدخول الحوار معكم.

وأشكر الجميع على حسن الادب ورفعة الاخلاق. فجزيتم خيرا وهداني الله واياكم الى الصواب.

أقول

يقول الاخ كرار.



هذه الايه هي اخر سورة الرعد
السؤال هو من الذي عنده علم الكتباب؟؟



وقد اجاب ذو الفقار وعلّق الاستاذ ماهر ولكننا مازلنا ننتظر الاخ صاحب السؤال لحسم هذه المسألة.