ولكن المسجد الاقصي لم يكن قد تم بناءه في هذا الوقت
كان المكان في بيت المقدس خال

فماذا كان يصف سيدنا محمد ؟ و ما الذي كان يراه اثناء الوصف؟
من أعطى هذه الأحكام بارك الله فيك ، من أين استند هذا الابله الذى تنقل عنه وأنى له يأتى ببينة تؤكذ صدق زعمه هذا .


فمن هذا الذى قال أن المسجد الأقصى لم يكن موجودا من قبل إاتنى بعالم واحد على مر العصور قال بهذا الكلام فبدلا من أن يوارى هذا الأبله جهله راح يفتخر بخيبته الا لعنة الله على الكافرين .


أخى الحبيب المسجد الأقصى قديم قدم الدهر فالخلاف بين علماء التاريخ والأثار بين هل من بناه هل هو سيدنا أدم أم سيدنا داود أم سيدنا سليمان والراجع أن من بناه هو سيدنا أدم عليه السلام .


فدعك من هذا العيي ولا تلتفت الى كلامه فهو عارى من الصحة وهو بترديد هذا الكلام انما يبث فى جهل نشفق عليه منه والله .


فسيدنا محمد كان يصف المسجد الاقصى كما ذكرت فى الحديث الشريف ولا مرية فى ذلك وقلت لك فى السابق أن تلك الواقعة كانت معجزة نبوية ، ثم كيف جاء ذكر المسجد الأقصى فى القران وفى سيرة الحبيب أن لم يكن موجودا من قبل .


فعن أبي ذر الغفاري -رضي الله تعالى عنه- قال: قلت: (يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّ مَسْجِدٍ وُضِعَ فِي الْأَرْضِ أَوَّلَ؟ قَالَ: الْمَسْجِدُ الْحَرَامُ، قَالَ: قُلْتُ ثُمَّ أَيٌّ؟ قَالَ: الْمَسْجِدُ الْأَقْصَى، قُلْتُ: كَمْ كَانَ بَيْنَهُمَا؟ قَالَ: أَرْبَعُونَ سَنَةً، ثُمَّ أَيْنَمَا أَدْرَكَتْكَ الصَّلَاةُ بَعْدُ فَصَلِّهْ فَإِنَّ الْفَضْلَ فِيهِ.) صحيح البخاري

فهل ارد كلام الصادق الأمين ,اقبل بكلام هذا الأبله السفيه ، فالأول يوافق الابحاث والعلوم ويجتمع الكل على صحته والثانى لمغمور مغرور ساقه جهله لرد شيأ ثابت متفق عليه .


هذا يعني انه تم بناء المسجد الاقصي لأول مرة عام 13 هجريا

أي بعد موت سيدنا محمد بسنتين

فهل كان سيدنا محمد وقتما كان يصف الاقصي لقريش

هل كان يصف سرابا؟!!


سبحان الله ، السؤال ما الذى غر هذا الجاهل الى أن ينفث بهذا الخبث ، أليس التهليل والإطراء له .

قل قبلا لهذا الأبله أن سيدنا عمر بناه عام 15 هجرية وليست 13 ، ودعنى أذكرك بقصة فتح المسلمين لبيت المقدس فى ذاك الوقت وقصة بطريك القدس مع سيدنا عمر فما كانت تلك المفاتيح التى سلمها لسيدنا عمر وانتظر قدومه مخصوص ولماذا اصر هذا النصرانى على ان لا يعطيها الا للخليفة ، ثانيا اسألك بربك أن تقوم برحلة الى اسرائيل وتسأل اليهود لماذا تنقبون تحت المسجد الأقصى وما هذا الهيكل الذى تبحثون عنه ؟

فسيدنا عمر بن الخطاب إنما بنى (المسجد القبلى )وهو الجز الجنوبى من المسجد الأقصى وليس المسجد كله فعدد ابنية المسجد الأقصى تتعدى ال 200 بناء وهذا الذى بناه عمر ما هو الا جزء ، ثم ما هو اعتقادك فى المسجد وبناءة ؟ هل من الضرورى أن يكون هناك بناء لأجل ان يسمى المكان مسجدا ؟

فالكلام حول هذه الجزئية لهو بلا شك عبث ولهو لا يعقل ان يرد من له عقل حقائق ثابته لأجل ان يرود لشبهة فهذا والله هو قمة الجهل ،

راجع هذا الرابط http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...82%D8%B5%D9%89

وأخيرا انظر الى هذا الصورة :



هل تعلم أن هذه الصورة يستند اليها علماء الأثار بأن الأقصى بنى قبل سليمان وهذا الجزء موجود فى الجزء الجنوبى من المسجد الاقصى