الإصــــــــــــــــــــحاح السابع
القذارة تؤدي إلى الموت
مرقس 7: 1
و اجتمع اليه الفريسيون و قوم من الكتبة قادمين من اورشليم 2 و لما راوا بعضا من تلاميذه ياكلون خبزا بايد دنسة اي غير مغسولة لاموا
أثبت العلم أن غسل الأيدي قبل تناول الطعام يحمي الكبد من الأميبيا المعوية ، ولكن يسوع عدو النظافة ... لأن إن كان غسل الأيدي طقس أو بهدف صحي فلا يهم التفرقة بل الأهم هو نشر التعاليم الصحية التي رفض يسوع أن ينشرها كنوع من أنواع التكبر والكبرياء لأنه رفض أن يأخذ العلم من أهله واعتبر أن ذلك إهانة لنفسه .
ـ---------------------------ـ
يسوع يوبخ من عبده
مرقس 7: 7
و باطلا يعبدونني و هم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس
فقالت الكنيسة أن هذه الجملة ذكرها يسوع للفريسيون و الكتبة ،،،، فيا للهول
هل كان الفريسيون و الكتبة يعبدون يسوع من قبل ليقال أن يسوع كان يخاطب الفريسيون و الكتبة ؟؟
باطلا يعبدونني
متى 15: 9
و باطلا يعبدونني و هم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس
تعالوا نشاهد نبؤة ليس لها مكان بسفر إشعياء
يقول يسوع : 15يا مراؤون حسنا تنبا عنكم اشعياء قائلا 8 يقترب الي هذا الشعب بفمه و يكرمني بشفتيه و اما قلبه فمبتعد عني بعيدا 9 و باطلا يعبدونني و هم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس
لو أخذنا هذا الكلام من فم يسوع وقمنا بتفسيره سنجد أن إشعياء تنبأ نبوءة تقول : و باطلا يعبدونني و هم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس ........ فأين ذكر إشعياء هذا الكلام ؟ ! وهل يسوع كان يقرأ سفر آخر لإشعياء غير السفر الموجود الآن ؟
ولكن عندما توجهنا لبعض المسيحيين بهذه الفقرة لإثبات عدم صحة ألوهية يسوع من خلالها فقالوا : إن يسوع قال هذا الكلام لليهود لأنهم أساءوا عبادته !!!!!!! فقلنا : في أي زمن من الأزمان كان اليهود يعبدون يسوع ؟ ........... قالوا : بل يسوع اقتبس من سفر اشعياء وما كان يقصد نفسه ، فقلنا : هذا دليل على أن اليهود لم تعبد يسوع من قبل ، وهو كانوا أحق بذلك حيث ان الكنيسة تؤمن بأن يسوع هو رب العهد القديم ، فلماذا لم يحمل العهد القديم هذه الألوهية ؟ .
إذن يسوع ينفي ألوهيته بقول : (و باطلا يعبدونني و هم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس) لأن سفر اشعياء ليس به (باطلا يعبدونني) .
ـ---------------------------ـ
كبرياء يسوع فضحه
مرقس 7: 8
لانكم تركتم وصية الله و تتمسكون بتقليد الناس غسل الاباريق و الكؤوس و امورا اخر كثيرة مثل هذه تفعلون
قلنا أن الكلمة الأولى للعلم لأن الصحة أمانة أعطاها الله لعباده وعلى العبد ان يصون هذه الأمانة ، فالعناية بالصحة تعطينا القوة والقدرة على حسن العبادة والإكثار منها .. فهل جهل يسوع أن العلم أثبت أن غسل الأيدي قبل تناول الطعام يحمي الكبد من الأميبيا المعوية ؟ كما أثبت العلم ان غسل الأواني والأباريق والكؤوس يساعد على التقليل من نشر الأمراض المعدية .
ـ---------------------------ـ
يسوع يشتت الحوارات لعجزه
مرقس 7: 10
لان موسى قال اكرم اباك و امك و من يشتم ابا او اما فليمت موتا
الفريسيون و الكتبة يستفسروا عن غسل الأيدي قبل الأكل والعلم أثبت صحة أقوالهم ....... فانحرف يسوع عن الاستفسار وبدأ يشتت الحوار ويتحدث عن علاقة الابن بأمه وأبيه ................... فما دخل هذا بذاك !
ـ---------------------------ـ
كارثة ناموسية
يسوع يطعن في الناموس
مرقس 7: 15
ليس شيء من خارج الانسان اذا دخل فيه يقدر ان ينجسه لكن الاشياء التي تخرج منه هي التي تنجس الانسان
قال تادرس يعقوب ملطي : كشف لهم السيد المسيح مفهوم النجاسة الحقيقية، هذا المفهوم الذي لم يكن ممكنًا لليهودي أن يتقبله ما لم تصر له الأذن الروحية القادرة أن تدرك الروحيات مرتفعة فوق الحرف. فقد عاش اليهودي يهتم ألا يتنجس بمأكولات محرمة (لا 11) ولا يلمس ثيابًا دنسة أو متاعًا دنسًا أو يسكن بيتًا نجسًا الخ. كان في ذهن اليهودي قائمة طويلة مرعبة لما ينجسه، وقد جاء السيد يكشف عن جذور النجاسة التي تمس الحياة الداخلية لا المظاهر الخارجية .
يا عزيزي القس : حضرتك طعنت في يسوع طعنة غائرة لأن يسوع قال : { لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء . ما جئت لانقض بل لاكمّل ...( مت 5:17)} وقال : { تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل ... (مت 5:18)} وجاء في الناموس تحذير لكل من لم يطبق الناموس وأن الناموس ساري إلى ألف جيل : { اذكروا الى الابد عهده . الكلمة التي اوصى بها الى الف جيل .. (1اخ 16:15)} وقال : {فاعلم ان الرب الهك هو الله الاله الامين الحافظ العهد والاحسان للذين يحبونه ويحفظون وصاياه الى الف جيل..( تث 7:9)} ........ ولكن السيد / تادرس يعقوب ملطي لم يعي ما جاء بالناموس ونسخه بطريق ساذجة ليقول أن يسوع جاء ليلغي مفهوم النجاسة كما جاء بالناموس لتكون النجاسة داخلية وليست خارجية علماً بأن الناموس أثبت أنه على الشخص أن يطهر نفسه ظاهرياً عن طريق الكهنة والدليل على ذلك ما فعلته ام يسوع بتطهرها كما جاء بإنجيل لوقا : { و لما تمت ايام تطهيرها .. (لوقا 2: 22)} وهذا بخلاف أنه إذا لمس شخص نجس فإنك تتنجس معه كما هو الحال للمنقولات ، وهذا بخلاف المأكولات المحرمة التي حرمها الناموس وقال فيها : {فاعلم ان الرب الهك هو الله الاله الامين الحافظ العهد والاحسان للذين يحبونه ويحفظون وصاياه الى الف جيل..( تث 7:9)} ............ والكثير والكثير ؛ فهل كل هذا ليس نجاسة ظاهرية ؟ عجبي
ـ---------------------------ـ
إباحة أكل المأكولات النجسة
مرقس 7: 18
فقال لهم افانتم ايضا هكذا غير فاهمين اما تفهمون ان كل ما يدخل الانسان من خارج لا يقدر ان ينجسه 19 لانه لا يدخل الى قلبه بل الى الجوف ثم يخرج الى الخلاء و ذلك يطهر كل الاطعمة.
هذه الفقرة تنقلنا إلى ما قبلها والتي بها نثبت أن قول يسوع ((كل ما يدخل الانسان من خارج لا يقدر ان ينجسه)) يعني أنه أباح أكل كل شيء ولا يهم إن كانت هذه المأكولات نجسة أو غير ذلك بل المهم أنها لا تدخل القلب بل تدخل الجوف وما دخل الجوف لا ينجس الإنسان ها ها ها ها ههههه !!!!!!....... ياسلااااااام على الحكمة !!!!!!!! فصدق من قال : خذوا الحكمة من فاه يسوع .
ـ---------------------------ـ
البصق نجاسة !
مرقس 7: 20
ثم قال ان الذي يخرج من الانسان ذلك ينجس الانسان
جميل جداً .. يعني البصق يخرج من الإنسان وبذلك ينجسه ! أليس البصق سببها أفكار شريرة (مرقس 7: 21) ؟
طيب
مت 26:67
حينئذ بصقوا في وجهه ولكموه . وآخرون لطموه
عموماً هذا ليس أمر بجديد لأن الناموس اعلن أن المصلوب نجس بقوله :
تث 21:23
فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم . لان المعلّق ملعون من الله . فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا
ـ---------------------------ـ
سرقة برتبة نجاسة
مرقس 7: 20
ثم قال ان الذي يخرج من الانسان ذلك ينجس الانسان 21 لانه من الداخل من قلوب الناس تخرج الافكار الشريرة زنى فسق قتل 22 سرقة طمع خبث مكر عهارة عين شريرة تجديف كبرياء جهل 23 جميع هذه الشرور تخرج من الداخل و تنجس الانسان
فقال القمص تادرس مالطي : هذه القائمة للرذائل يقدمها لنا العهد الجديد دائمًا للتحذير .. انتهى
فلو رجعنا إلى قصة الجحش والإتان نجد ان يسوع بأفكاره الشريرة أرسل تلاميذه ليسرقوا جحش واتان مربوطان بإحدى القرى وأوضح لهم أنه إذا اعترضهم صاحب الجحش فيقول لهم أن يسوع يريده ولكنه أنكر ما قد يدور حول الإتان ........ وهذا ما حدث بالفعل وسرقوا الإتان واستأذنوا صاحب الجحش فقط .
فهذا يوضح لنا أن يسوع وتلاميذ فعلوا افعال شريرة ووجبت النجاسة عليهم .
وكذلك مكر يسوع حين دخل أروشليم على جحش وإتان علماً بأن النبوءة تقول أن الذي يدخل أورشليم يدخلها على جحش وحمار وليس جحش واتان .
راجع هذا الموضوع
http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=15765
ـ---------------------------ـ
يسوع يشابه الناس بالكلاب
مرقس 7: 27
و اما يسوع فقال لها دعي البنين اولا يشبعون لانه ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب
هل هذه أخلاق إله يعبد ؟ أليس أهله وعشيرته من البشرية ؟
ـ---------------------------ـ
يسوع مقرف أوي
مرقس 7: 33
فاخذه من بين الجمع على ناحية و وضع اصابعه في اذنيه و تفل و لمس لسانه
فتخيل معي يسوع وهو يضع أصابعه في اذنه ثم يخرجها منه ثم يبصق عليها ثم يضع هذه الأصابع داخل فم المريض ......... إخييييييييييييييييييي على القرف .
ـ---------------------------ـ
رسول الله أشرف وأطهر من يسوع
البشر كلاب!
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي3
1 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
مرقس 7
27 واما يسوع فقال لها دعي البنين اولا يشبعون.لانه ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب.28 فاجابت وقالت له نعم يا سيد.والكلاب ايضا تحت المائدة تأكل من فتات البنين
رؤيا 22
وها انا آتي سريعا واجرتي معي لاجازي كل واحد كما يكون عمله. 13 انا الالف والياء.البداية والنهاية.الاول والآخر. 14 طوبى للذين يصنعون وصاياه لكي يكون سلطانهم على شجرة الحياة ويدخلوا من الابواب الى المدينة.15 لان خارجا الكلاب والسحرة والزناة والقتلة وعبدة الاوثان وكل من يحب ويصنع كذبا
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين ؛ لكن تسمية الإنسان بالكلب فهذا ما نهى عنه النبي
حديث رقم: 5785
صحيح البخاري > كتاب الأدب > باب إكرام الضيف وخدمته إياه بنفسه وقوله ضيف
حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا بن مهدي حدثنا سفيان عن أبي حصين عن أبي صالح عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت).
حديث رقم: 11
صحيح البخاري > كتاب الإيمان > باب أي الإسلام أفضل
حدثنا سعيد بن يحيى بن سعيد القرشي قال حدثنا أبي قال حدثنا أبو بردة بن عبد الله بن أبي بردة عن أبي بردة عن أبي موسى رضي الله عنه قال قالوا : (يا رسول الله أي الإسلام أفضل قال من سلم المسلمون من لسانه ويده).
قول الله عز وجل :
يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون * يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن .
ـ---------------------------ـ
يتبع
الإصحاح الثامن
المفضلات