اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخي الصقر
:p01sdsed22::p01sdsed22:
جاء في إنجيل يوحنا [ 17 : 3 ] أن المسيح عليه السلام توجه ببصره نحو السماء قائلاً لله : (( وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته . ))
فإذا كان النصارى يقولون أن الله قد تجسد في جسد المسيح يسوع ، فمن هو الإله الذي كان يخاطبه يسوع ؟
ومن ناحية أخرى ألم يلاحظ النصارى تلك الكلمات : (( ويسوع المسيح الذي أرسلته ))
ألا تدل تلك الكلمات على أن يسوع المسيح هو رسول تم إرساله من قبل الله ؟
وفي يوحنا [ 1 : 18 ] (( الله لم ينظره أحد قط ))
لا يمكن للناس ان يشاهدوا الرب...وقد شاهد الناس المسيح!!!!
وهذا ما أردت توضيحه بموضوع (شمشون ابن الرب) حيث أن الرب يهوه ظهر بذاته لأم شمشون ليُبشرها بولادة شمشون .................. فما هو الناسوت الذي ظهر به يهوه علماً بأن جسد المسيح لم يُخلق بعد ؟

والأعجب أن زوجها واسمه "منوح" سأله عن اسمه ولكن الرب يهوه رفض ذكر اسمه علماً بأنها كانت أكبر وأفضل فرصة سنحت ليهوه ليُبيح عن نفسه بأنه يسوع المسيح (إن صدق إيمان الكنيسة) .


ولو تتبعنا هذه الظهورات سنجد أن يهوه ظهر بكامل هيئته لإبليس كما جاء بالإصحاح الأول لسفر أيوب .


وقد ظهرت الأقانيم دفعة واحدة في الأناجيل لحظة تعميد يوحنا ليسوع .. حيث ان الناسوت مع يوحنا في ماء التعميد وصوت من السحاب يقول هذا هو ابني والروح القدس الغير محدودة تتمثل في حمامة (لو 3:22)لتصبح محدودة.

فنحن هنا لا نطالب بشيء عظيم بل نطالب بشيء بسيط جداً وهو : ما هو الناسوت الذي اتخذه الرب يهوه في ظهورات العهد القديم ؟ وكيف لم يمت الذين رأوه ؟ وكيف ظهرت الثلاثة أقانيم منفصلين علماً بأنهم لا ينفصلوا عن بعض طرفة عين ؟ وكيف تجسدت الروح القدس الغير محدودة في طائر واصبحت محدودة داخل جسد هذا الطائر ؟

هذا بخلاف تجسد الرب يهوه ليعقوب وصارعه وتجسد لابراهيم وموسى .. إلخ .