هل ترون كيف يفسر الأخ إسماعيلي الكلام حسب ما تهوى نفسه
اولا دعا الى تكسير تماثيل وأصنام يسوع حينما قال
والجميع يعلم انه في البلاد الإسلامية ليس هناك وجود لهذه التماثيل الا في الكنائس إذن هي دعوة صريحة للإعتداء على أهل الذمة واماكن عبادتهم وحينما اوضحنا له أن هذا لا يجوز شرعا وطبعا لا نحتاج الى ذكر الأدلة الشرعية الكثيرة التي تدعم هذا فليس هناك من مسلم لا يعرف هذا وأعطيناه مثال الوثيقة التي أعطاها الخليفة عمر بن الخطاب الى نصارى القدساما آن الأوان لتحطيم أصنام و تماثيل يسوع أينما و جدها العبد المسلم
فعاد يعطي اراءه الشخصية التي ليس لها في ميزان الحقيقة وزن بعوضة فالدين لا يؤخذ بالرأي فقال
فبينا له أنه مخطئ في هذا أيضا وجلبنا له ما يؤيد أن الصليب يعبده ويمجده النصارى من قبل زمن الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه فتغاضى عن هذه المعلومة ولم يعلق عليها بتاتاوصلبناهم الصليب حينئد لم يكن عقيدة بل رمز الشهادة فهناك فرق أن يكون رمز أو أن يكون عقيدة بأن يعبد كوثن
2- في رواية أخرى " ولا يظهروا صليبا"
ثم أنه اتهم المسلمين ضمنيا إتهاما خطيرا من خلال قوله
وكانه لم يقرأ أبدا عن حقوق أهل الذمة في بلاد المسلمينالأمر مرتبط بقوة الايمان و هدا ما فعله ابراهيم عيله السلام
وبعد كل هذا ولما لم يجد ما يرد به إتهمنا بما لم نقله
يعني ليسوا عندك مشركين-المسيحينفهل قلت انا شيئا من هذا الذي قالهفيكفيني قولك " أن قوم ابراهيم مشركين لدا حطم اصنامهم " و أن المسيحيين هم أهل الكتاب و بالتالي ليسوا كفارا و مشركين- على الأقل كان عليك القول أن المسيحين من الدين كفروا من أهل الكتاب
المفضلات