من الواضح أنك لم تفهمي كلامي بالشكل الصحيح فأنت لا تفرق بين
النسخة الأصلي
نُسخ الكتاب المقدس
مخطوطات الكتاب المقدس

وهذا واضح في قولك
اخى الموقر كيف لاتوجد نسخة اصلية للكتاب المقدس اذا من اين اتيت ليا باسماء تلك المخطوطات التى تشهد بتحريف الكتاب على حد قولك


انا قلت انه لا توجد نسخة أصلية ولكن لم أقل أنه لا توجد نٌسخ للكتاب المقدس ولم أقل أنه لا توجد مخطوطات للكتاب المقدس

يا عزيزي انا أتيتك بأدلة على عدم وجود نسخة أصلية للكتاب المقدس وأنت ضمنيا تُقر بهذا ، ولكنك في حالة اعتراضك على ذلك فأنت مطالب بأن ثقب أعيننا بإحضار النسخة الأصلية للكتاب المقدس أو أن تدلنا عليها

اما الكم الهائل من المخطوطات الموجودة فهذا المخطوطات لا تشكل في مجملها نسخة للكتاب المقدس لا الذي بين ايدينا اليوم ولا الذي كان بين يدي المسيح والرسل إن صح التعبير

فيجب أن تعرف ان تلك المخطوطات لا تمثل النسخة الأصلية كما تظن أنت ، وهذا ما سبب لنا سوء الفهم فانا أتكلم بشكل منفصل عن النسخة الأصلية التي كًتبت بيد الوحي وبين ما تم نسخه عنها إن صح التعبير .

وقد تطرقنا في مثال للمناقشة عن قصة المرأة الزانية ولم تجبني

ما سر غياب تلك القصة في المخطوطات التي ذكرتها ؟ ومن أين أتت تلك القصة في الكتاب المقدس الذي بين أيدينا اليوم

إما أنها لم تكن موجودة كما رأينا في المخطوطات القديمة وانها أُضيفت في وقت لاحق وهذا يجعلنا نتهم الكتاب الذي بين أيدينا بالتحريف بالزيادة

إو أنها كانت موجودة منذ البداية ولم تذكرها المخطوطات فتكون المخطوطات محرفة بالنقصان

فبماذا تفيدنا عزيزي مرقص حول هذا الموضوع ؟

لقد قلت لي ان الكلام الذي اتيت به أنا هو من واقع انني نقلت الأدلة من مسلمين اعتمدوا على الكذب والافتراء في تلك الأدلة ،وأتيتني برابطين يتكلمان عن صحة الكتاب المقدس وليس فيهما اي علاقة بما نحن بصدده بخصوص قصة المرأة الزانية

فنحن في مشوارنا وبحثنا عن الحقيقة أمام أمرين

الأول هو تكذيب ما اتيتك به من أدلة وبالتالي فإنك تكون قد فندت دليلي بخصوص قة المرأة الزانية

الثاني أن يكون ما أتيتك به صحيحاً وبالتالي فإن النتيجة هي أن القصة محرفة إما بيادة أو بنقصان

فهل تتفق معي في ذلك حتى أكمل ؟