صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 26
 
  1. #11
    مراقب أقسام الفضائح و التدليس المسيحي
    الصورة الرمزية مهندس احمد امام
    مهندس احمد امام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 333
    تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 39
    المشاركات : 1,338
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : Cairo, Egypt, Egypt
    الاهتمام : الدعوه الى الله
    الوظيفة : Project Engineer
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    الحمد لله و كفى و سلام على عباده الذين أصطفى لا سيما عبده المصطفى و آله المستكملين شرفاً و بعد :

    كما قال اخى الحبيب ميجو بأنه دائما نرى المسيحيين يختلفون معنا فى مفهوم التحريف برغم أنه و مع دراسه متانيه للكتاب المقدس تجده من الكتب التى قلما يتواجد بها جميع انواع التحريف المتعارف عليها بين بنى الانسان سواءاً تاره بالحزف او بالزياده او بتأليف اسفار كامله و اقحامها فى كتاب الله دون وجه حق و دون سند متصل و عليه فإن اثبات تحريف الكتاب المقدس اعتقد انه من اسهل الامور التى من الممكن ان تجعل اى انسان يبحث عن الحق بحق ان يصل الى مبتغاه من اقصر الطرق .

    مساء الخير دائما ما يكرر المسلمون بان الانجيل محرف ممكن دليل على كلامكم
    بهذه البدايه يمكننا البدء حيث ان الضيفه افترضت بداية امكانية التحريف و هى نقطه فى غاية الاهميه إذ ان معظم المسيحيين غير مقتنعيين اصلاً بإمكانية تحريف كلام نسبوه الى الله و هو ما يجعلنا نقطع شوطاً كبيراً فى معرفة الحق .

    الكتاب المقدس كما يعلم الجميع يتكون من جزئين : العهد القديم او ما يسمى إجمالاً بالتوراه و العهد الجديد و هو ما يسمى إجمالاً بالانجيل , الا ان التوراه ليست بالطبع العهد القديم كله اذ انها ليست الا الخمسة اسفار المنسوبه لموسى عليه السلام و يتبعها سفر يشوع و اسفار القضاه و الملوك و و الانبياء الكبار و الصغار و هو كما قلنا ما يسمى إجمالاً بالتوراه , و حين نتحدث عن التوراه و اليهود يجب ان نذكر ان بالتوراه المتعارف عليها اليوم من النصوص ما يؤكد اختلاف اليهود انفسهم حولها و حول نصوصها اذ ان التوراه التى بين ايدينا اليوم هى تسجيل لتاريخ بنى اسرائيل و ليست التوراه المنزله على موسى حيث اصبح معظم علماء النقد النصى يعتقدون بان التوراه المنزله على موسى اصغر بكثير جداً من التوراه الحاليه ,ان مسألة تحريف الكتاب المقدس قد انتهى الجدل فيها بين الثقاة من العلماء والباحثين ، ولم يعد بينهم خلاف يذكر حول تحريف الكتاب المقدس ، والتفاوت بينهم ، إنما هو من حيث الكم والكيف فيما يقدمونه من أدلة ، ونحن فيما نقدمه هنا من أدلة . ليس إلا إضافة أو تذكير بما أقاموه من أدلة :

    وسنعتمد في هذا على التوراة نفسها ، فالتوراة التي بين أيدينا الآن . لا يمكن أن تكون كلماتها بنفس الكم الذي نزلت به ، فنحن نرى أسفارها الخمسة تملأ 379 صفحة بالحروف الصغيرة ، بينما التوراة نفسها تحدد لنا الصورة التي نزلت بها ، بشكل لا وجه فيه للمقارنة بين حجمها الحالي وحجمها الذي نزلت به ، حيث يذكر سفر الخروج [ 24 : 12 ] ، أن موسى تلقي التوراة مكتوبة على لوحين من حجر :
    ( وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى : اصْعَدْ إِلَى الْجَبَلِ وَامْكُثْ هُنَاكَ لأُعْطِيَكَ الْوَصَايَا وَالشَّرَائِعَ الَّتِي كَتَبْتُهَا عَلَى لَوْحَيِ الْحَجَرِ لِتُلَقِّنَهَا لَهُمْ )
    ويذكر سفر الخروج أيضاً في [ 32 : 15 ] :
    ( ثُمَّ نَزَلَ مُوسَى وَانْحَدَرَ مِنَ الجَبَلِ حَامِلاً فِي يَدِهِ لَوْحَيِ الشَّهَادَةِ ، وَقَدْ نُقِشَتْ كِتَابَةٌ عَلَى وَجْهَيْ كُلٍّ مِنْهُمَا، وَكَانَ اللهُ قَدْ صَنَعَ اللَّوْحَيْنِ وَنَقَشَ الْكِتَابَةَ عَلَيْهِمَا )
    وقد يتبادر إلى الذهن ، أنه لا مانع عقلاً من أن يكون اللوحان من العظم والاتساع ، بحيث يملأ المسطر عليها 379 صفحة من الورق كما نراها الآن .
    ولكن التوراة نفسها تدفع هذا الاحتمال حين تحدد حجم اللوحين بالتابوت الذي أمر الله موسى أن يصنعه ويحفظ فيه التوراة :
    فقد جاء في سفر الخروج [ 25 : 10 ، 16 ] :
    ( تابوتاً من خشب طوله ذراعان ونصف وعرضه ذراع ونصف وارتفاعه ذراع ونصف ، وتضع في التابوت الشهادة التي أعطيك )

    وقد يرد على الذهن احتمال أن ما كتب على اللوحين ، بلغت حروفه حداً من الصغر ، بحيث إذا نقلت كلماته على الورق ، ملأت صفحات عديدة ، ونحن نرى الآن القرآن الكريم يكتب في صفحة واحدة لا تزيد كثيراً عن ذراع في ذراع.

    ومرة أخرى نجد التوراة نفسها تدفع هذا الاحتمال ، حين تحدد لنا الزمن الذي يستغرقه كتابتها وقراءتها ، بحيث لا يبقى لدينا أدنى شك في تقدير حجمها ، وأنها لا تزيد عن كلمات لا تملأ أكثر من بضع ورقات فيقول كاتب سفر التثنية [ 31 : 9 ]
    ( وَكَتَبَ مُوسَى كَلِمَاتِ هَذِهِ التَّوْرَاةِ وَسَلَّمَهَا لِلْكَهَنَةِ بَنِي لاَوِي حَامِلِي تَابُوتِ عَهْدِ الرَّبِّ وَإِلَى سَائِرِ شُيُوخِ بَنِي إِسْرَائِيلَ. وَأَمَرَهُمْ مُوسَى قَائِلاً: «فِي خِتَامِ السَّبْعِ السَّنَوَاتِ، فِي مِيعَادِ سَنَةِ الإِبْرَاءِ مِنَ الدُّيُونِ، فِي عِيدِ الْمَظَالِّ عِنْدَمَا يَجْتَمِعُ جَمِيعُ الإِسْرَائِيلِيِّينَ لِلْعِبَادَةِ أَمَامَ الرَّبِّ إِلَهِكُمْ فِي الْمَوْضِعِ الَّذِي يَخْتَارُهُ، تَتْلُونَ نُصُوصَ هَذِهِ التَّوْرَاةِ فِي مَسَامِعِهِمْ )

    ويحدد لنا سفر يشوع [ 8 :32 ] الزمن بدقة أكثر ، حين يذكر أن يشوع نقش نسخة من التوراة على الحجر وتلاها على الشعب في جلسة واحدة :
    ( وكتب هناك على الحجارة نسخة توراة موسى . وبعد ذلك قرأ جميع كلام التوراة ، البركة واللعنة ، حسب كل ما كتب في سفر التوراة لم تكن كلمة من كل ما أمر به موسى لم يقرأها يشوع قدام كل جماعة إسرائيل ) .

    ولكن قد يرد احتمال أخير :
    أليس من الجائز أن يكون موسى عليه السلام قد تلقى مع اللوحين نصوص أخرى ، وأن المجموع هو ما يطلق عليه التوراة .
    ولكن هذا الاحتمال الأخير نجد ما يرده من سفر الملوك الأول [ 8 : 9 ] حيث يذكر بوضوح أن سليمان حين نقل التابوت إلى المعبد الذي بناه ، لم يكن فيه سوى اللوحين :
    ( وَلَمْ يَكُنْ فِي التَّابُوتِ سِوَى لَوْحَيِ الْحَجَرِ اللَّذَيْنِ وَضَعَهُمَا مُوسَى فِي حُورِيبَ حِينَ عَاهَدَ الرَّبُّ أَبْنَاءَ إِسْرَائِيلَ بَعْدَ خُرُوجِهِمْ مِنْ دِيَارِ مِصْرَ )

    وأخيراً فإن التوراة تعين لنا على لسان موسى عليه السلام قبل موته مضمون التوراة ، بأنه عبارة عن الوصايا العشر ، وهي فقط ما كتب في اللوحين :
    ( ودعا موسى جميع إسرائيل وقال لهم أسمع يا إسرائيل الفرائض والأحكام التي أتكلم بها في مسامعكم اليوم وتعلموها واحترزوا لتعملوها فقال أنا هو الرب إلهك الذي أخرجك من أرض مصر من بيت العبودية ، لا يكن لك آلهة أخرى أمامي ، لا تصنع لك تمثالاً منحوتاً . . لا تطنق باسم الرب إلهك باطلاً . . لا تقتل ، ولاتزن ، ولا تسرق ، ولا تشهد على قريبك زور ، ولا تشته امرأة قريبك ، ولا تشته بيت قريبك ولا حقله ولا عبده ولا أمته ولا ثوره ولا حماره ولا كل ما لقريبك ، هذه الكلمات كلم بها الرب كل جماعتكم في الجبل من وسط النار والسحاب والضباب وصوت عظيم ولم يزد وكتبها على لوحين من حجر وأعططاني إياها ) تثنية [ 5 : 1 ، 22 ]

    كل يؤكد أن التوراة التي كتبها موسى في اللوحين لا تعدو أن تكون الوصايا العشر ، وهذا هو ما يتفق مع العقل ومع النصوص التي أوردناها من التوراة نفسها ، خصوصاً إذا علمنا أن كلمة ( سفر ) تعني في اللغة العبرية ورقة أو صحيفة ، أما هذا الحشد أو التضخم الذي عليه التوراة الآن إنما هو من فعل بشري .

    و السؤال المهم الان هو هل حرف اليهود بالفعل التوراه المنسوبه لموسى عليه السلام ؟!

    للاجابه على السؤال يجب اولا ان نعلم ان اليهود كلفوا تكليفاً بحفظ التوراه من التحريف و هذا الامر التكليفى كغيره من الاوامر الالهيه عرضه للطاعه او المعصيه فالله امرنا مثلاً بعدم القتل و مع هذا يعصاه الجميع و يقتلون و هكذا للزنى و ايضاً لشرب الخمر فما المانع من ان يعصى اليهود امراً تكليفاً لهم بحفظ التوراه من التحريف كما عصوا غيره من الاوامر التكليفيه :


    جاء في سفر التثنية [ 4 : 2 ] قول الرب :


    ( فالآن يا اسرائيل اسمع الفرائض والاحكام التي انا اعلمكم لتعملوها لكي تحيوا وتدخلوا وتمتلكوا الارض التي الرب اله آبائكم يعطيكم. لا تزيدوا على الكلام الذي انا اوصيكم به ولا تنقصوا منه لكي تحفظوا وصايا الرب الهكم التي انا اوصيكم بها ) [ ترجمة الفاندايك ]


    وجاء في سفر التثنية [ 12 : 32 ] قول الرب :


    ( كل الكلام الذي أوصيكم به احرصوا لتعملوه لاتزد عليه ولا تنقص منه )



    وجاء في سفر الأمثال [ 30 : 5 _ 6 ] :


    ( كل كلمة من الله نقية. ترس هو للمحتمين به. لا تزد على كلماته لئلا يوبخك فتكذّب)



    وقد جاء في سفر الرؤيا [22 : 18 ] قول الكاتب :


    ( وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُ اللهُ عليه الضرباتوَإِنْ حذف أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا ، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ. . .)



    ان هذا النص تعبير واضح من الكاتب بأن الله لم يتكفل بحفظ هذا الكتاب لأنه جعل عقوبة من زاد شيئاً كذا … وعقوبة من حذف شيئاً كذا ، و فيه اشارة واضحة بأن التحريف أمر وارد .

    المصيبه الكبرى ان الكتاب التوراه نفسها تذكر ان اليهود كانوا يعصون الله و موسى ما يزال على قيد الحياه فكم بالحرى بعد موته :


    ( لأني عارف تمردكم ورقابكم الصلبة ، هوذا وأنا بعد حي معكم ، اليوم صرتم تقاومون الرب ، فكم بالحري بعد موتي ) [ تثنية 31 : 27 ]





    أولاً : ان كاتب المزمور ( 56 : 4 ) ينسب إلى داود عليه السلام بأن أعدائه طوال اليوم يحرفون كلامه :


    ( ماذا يصنعه بي البشر. اليوم كله يحرفون كلامي. عليّ كل افكارهم بالشر ) ترجمة الفاندايك



    ثانياً : لقد اعترف كاتب سفر ارميا ( 23 : 13 ، 15 ، 16 ) بأن أنبياء اورشليم وأنبياء السامرة الكذبة حرفوا كلام الله عمداً :


    ( وقد رأيت في انبياء السامرة حماقة. تنبأوا بالبعل واضلوا شعبي اسرائيل. 14 وفي انبياء اورشليم رأيت ما يقشعر منه. يفسقون ويسلكون بالكذب ويشددون ايادي فاعلي الشر حتى لا يرجعوا الواحد عن شره. صاروا لي كلهم كسدوم وسكانها كعمورة. 15 لذلك هكذا قال رب الجنود عن الانبياء. هانذا اطعمهم افسنتينا واسقيهم ماء العلقم لانه من عند انبياء اورشليم خرج نفاق في كل الارض ) [ ترجمة الفاندايك ]



    ثالثاً : لقد اعترف كاتب سفر ارميا بأن اليهود حرفوا كلمة الله لذلك فهو ينسب لإرميا في ( 23 : 36 ) توبيخ النبي إرميا لليهود :


    ( أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إِذْ قَدْ حَرَّفْتُمْ كلام الإله الحي الرب القدير )



    رابعاً : ونجد أيضاً ان كاتب سفر ارميا ينسب لإرميا توبيخه وتبكيته لليهود لقيامهم بتحربف كلمة الرب :


    (الفانديك)(ارميا)(Jer-8-8)(كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه الى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب.)



    خامساً : وكاتب سفر الملوك الأول ( 19 : 9 ) ينسب لإليا النبي حين هرب من سيف اليهود فيقول :


    ( وَقَالَ الرَّبُّ لإِيلِيَّا : مَاذَا تَفْعَلُ هُنَا يَاإِيلِيَّا ؟ فَأَجَابَ: «غِرْتُ غَيْرَةً لِلرَّبِّ الإِلَهِ الْقَدِيرِ، لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ تَنَكَّرُوا لِعَهْدِكَ وَهَدَمُوا مَذَابِحَكَ وَقَتَلُوا أَنْبِيَاءَكَ بِالسَّيْفِ، وَبَقِيتُ وَحْدِي. وَهَا هُمْ يَبْغُونَ قَتْلِي أَيْضاً ) كتاب الحياة



    سادساً : وكاتب سفر إشعيا ( 29 : 15 ، 16 ) ينسب لإشعيا تبكيته لليهود :


    ( ويل للذين يتعمقون ليكتموا رأيهم عن الرب فتصير أعمالهم في الظلمة ويقولون من يبصرنا ومن يعرفنا : يالتحريفكم . )




    يتبع بأذن الله ....





  2. #12
    مراقب عام
    الصورة الرمزية د. نيو
    د. نيو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1253
    تاريخ التسجيل : 23 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 37
    المشاركات : 3,617
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : مصر الإسلامية
    الوظيفة : طبيب مقيم
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    أختاه:

    تفضلى هذا الدليل الواضح جدا جدا جدا :

    سفر يشوع بن سيراخ 26:


    12 زنى المراة في طموح البصر ويعرف من جفنيها
    13 واظب على مراقبة البنت القليلة الحياء لئلا تجد فرصة فتبذل نفسها
    14 تنبه لطرفها الوقح ولا تعجب اذا عقتك
    15 تفتح فمها كالمسافر العطشان وتشرب من كل ماء صادفته وتجلس عند كل جذع وتفتح الكنانة تجاه كل سهم


    المفاجاءة الكبرى:

    الرابط (موقع سانت تكلا هيمانوت القبطى الارثوذكسى)

    تفضلى:

    http://st-takla.org/pub_Deuterocanon...B1%D9%88%D9%86
    و الترجمة الانجليزية (من نفس الموقع):(سانت تكلا)

    15She will open her mouth as a thirsty traveller to the fountain, and will drink of every water near her, and will sit down by every hedge, and open her quiver against every arrow, until she fail.


    الرابط : سانت تكلا:

    http://st-takla.org/zJ/index.php?opt...en&id=sirach26
    طبعا:
    الفقرة :
    , until she fail

    ليست موجودة فى الترجمة العربية؟!؟!؟!

    مع ان الترجمتين من نفس الموقع!!!





  3. #13
    مراقب عام
    الصورة الرمزية د. نيو
    د. نيو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1253
    تاريخ التسجيل : 23 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 37
    المشاركات : 3,617
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : مصر الإسلامية
    الوظيفة : طبيب مقيم
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    تقول نسخة الفاندايك سفر ايوب 19 : 25-27
    اي-19-25: أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ وَالآخِرَ عَلَى الأَرْضِ يَقُومُ
    اي-19-26: وَبَعْدَ أَنْ يُفْنَى جِلْدِي هَذَا وَبِدُونِ جَسَدِي أَرَى اللهَ.
    اي-19-27: الَّذِي أَرَاهُ أَنَا لِنَفْسِي وَعَيْنَايَ تَنْظُرَانِ وَلَيْسَ آخَرُ. إِلَى ذَلِكَ تَتُوقُ كُلْيَتَايَ فِي جَوْفِي.

    وهذا يعني ان الانسان يوم القيامه لا يعاين الله بجسده بل بالروح فقط

    اذا ما نظرنا الي نفس الاعداد في الترجمات الاخري لنري غير ذلك

    1- تقول الترجمه العربيه المشتركه - سفر ايوب 19 : 25-27
    اي-19-25: أعرِفُ أنَّ شَفيعي حَيٌّ وسأقومُ آجلاً مِنَ التُّرابِ،
    اي-19-26: فتَلبَسُ هذِهِ الأعضاءُ جلْدي وبِجسَدي أُعايِنُ اللهَ.
    اي-19-27: وتَراهُ عينايَ إلى جانِبي، ولا يكونُ غريبًا عنِّي.

    2- الترجمه الكاثوليكيه ايوب 19 : 26-27
    اي-19-26: وبَعدَ أَن يَكونَ جِلْدي قد تَمَزَّق أُعايِنُ اللهَ في جَسَدي.
    اي-19-27: أُعايِنُه أَنا بِنَفْسي وعَينايَ تَرَيانِه لا غَيري قد فَنِيَت كُلْيَتايَ في داخِلي.

    3- ترجمة كتاب الحياه
    اي-19-26: وَبَعْدَ أَنْ يَفْنَى جِلْدِي، فَإِنِّي بِذَاتِي أُعَايِنُ اللهَ .
    اي-19-27: الَّذِي أُشَاهِدُهُ لِنَفْسِي فَتَنْظُرُهُ عَيْنَايَ وَلَيْسَ عَيْنَا آخَرَ، قَدْ فَنِيَتْ كُلْيَتَايَ شَوْقاً فِي دَاخِلِي

    هذا محض تناقض واضح بين الترجمات ويؤدي بدوره الي التحريف
    فاي الترجمات زادت علي النص ؟ واي الترجمات حذفت من النص ؟
    ؟

    ثانيا :- اذا نظرنا الي نص ترجمة الملك جيمس والتي تعتبر المصدر الاساسي الذي ترجمت عنه الفاندايك نجد محض تحريف متعمد من المترجمون او متداولي النسخه بعد الترجمه فلننظر الي النصين

    ترجمة kjv

    JOB-19-26: And though after my skin worms destroy this body, yet in my flesh shall I see God:

    JOB-19-27: Whom I shall see for myself, and mine eyes shall behold, and not another; though my reins be consumed within
    me
    الفاندايك
    اي-19-25: أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ وَالآخِرَ عَلَى الأَرْضِ يَقُومُ
    اي-19-26: وَبَعْدَ أَنْ يُفْنَى جِلْدِي هَذَا وَبِدُونِ جَسَدِي أَرَى اللهَ.
    اي-19-27: الَّذِي أَرَاهُ أَنَا لِنَفْسِي وَعَيْنَايَ تَنْظُرَانِ وَلَيْسَ آخَرُ. إِلَى ذَلِكَ تَتُوقُ كُلْيَتَايَ فِي جَوْفِي.

    كل الترجمات تقول انهم يعاينون الله في جسدهم الا الفاندايك تقول انهم يعانيون الله بلا جسد !! ولا اعرف كيف وانه من المفروض ان الفاندايك هي يترجمه عربيه لنسجه الملك جيمس
    فكيف انها في الملك جيمس " تعاين الله بجسدي " وفي الفاندايك " اعاين الله بدون جسدي " ؟؟

    انتهي





  4. #14

    عضو جديد

    الموصلة للحق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 5408
    تاريخ التسجيل : 8 - 10 - 2011
    الدين : المسيحية
    الجنـس : أنثى
    العمر: 42
    المشاركات : 15
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    استاذى وهل وجود بعض الاختلافات فى الكتاب المقدس وذلك لعدم وجود طابعات حديثة او خطأ من الناسخين يبطل الدين كلة





  5. #15
    سرايا الملتقى
    د/احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3030
    تاريخ التسجيل : 6 - 12 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 32
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموصلة للحق مشاهدة المشاركة
    استاذى وهل وجود بعض الاختلافات فى الكتاب المقدس وذلك لعدم وجود طابعات حديثة او خطأ من الناسخين يبطل الدين كلة

    لا يا استاذة هذا ليس اختلافا في ترجمات او اخطاء ناسخين وانما هو تحريف اجرامي ممنهج

    ولعلم حضرتك كمثال بسيط قصة المراة الزانية مثلا هي قصة مزورة باجماع العلماء وتم حذفها من الطبعات الحديثة للاناجيل و بسبب هذه القصة تم الغاء حد الزني
    تفضلي اقراي في هذا الرابط

    http://www.albshara.net/showthread.php?t=38927

    وارجو ان تخبريني حضرتك اي كتاب هو الصحيح ؟
    الارثوذكس كتاب مقدس يحتوي علي 73 سفر

    بينما الكنيسة الحبشية لها كتاب مقدس مقدس مكون من 81 سفر


    والكنيسة الكاثوليكية كتابها المقدس مكون من 73 سفر


    وكنيسة البروتستانت تؤمن بكتاب مقدس به 66سفر


    وشهود يهوه لهم كتاب مقدس خاص بهم






    دائرة المعارف الكتابية





    لما تماسكت الدموعُ وتنبه القلبُ الصديعُ
    قالوا الخضوع سياسةٌ فليبدُ منك لهم خضوعُ

    وألذ من طعم الخضوع على فمي السم النقيعُ
    إن يسلبِ القومُ العدا ملكي، وتسلمني الجموعُ
    فالقلب بين ضلوعِهِ لم تسلمِ القلبَ الضلوعُ
    لم أُستلبْ شرف الطباعِ! أيسلب الشرف الرفيعُ

    قد رمتُ يوم نزالهمْ ألا تحصنني الدروعُ
    وبرزتُ ليس سوى القميصِ على الحشا شيءٌ دفوعُ

    وبذلت نفسي كي تسيلَ إذا يسيلُ بها النجيعُ
    أجلي تأخر لم يكنْ بهواي ذلي والخضوعُ

    ما سرت قطّ إلى القتالِ وكان من أملي الرجوعُ
    شيم الأولى، أنا منهمُ والأصلُ تتبعه الفروع

  6. #16
    سرايا الملتقى
    mego650 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1405
    تاريخ التسجيل : 13 - 10 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,940
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : Cairo, Egypt, Egypt
    الاهتمام : Muslim - Sunni, Free Chat Rooms | Paltalk دكتور . مصطفى محمود, يِلعنْ رُوحَك يا حافِظ, مشايخ وبرضه د
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموصلة للحق مشاهدة المشاركة
    استاذى وهل وجود بعض الاختلافات فى الكتاب المقدس وذلك لعدم وجود طابعات حديثة او خطأ من الناسخين يبطل الدين كلة
    أعتقد بأنه لا علاقة فيما طرحنا بأخطاء النساخ مع أنه أمر جلل لأن المتعهد هنا بالحفظ هو الرب ذاته فكونه يقول " لأن الأرض والسموات تزولان ولكن كلمة من الناموس لا تزول " ونعلق من ثم ضياع بعض الكلمات وفقدان بعض الأسفار على خطأ من أعتني بكلمه لهو طعن في مصداقية هذا الرب !

    ثم ما طرحت وطرح الأخوة لا يمت لخطأ نساخ بصلة فهذه قضية أخرى ونقطة لم نتطرق لها ، فقد أثبتنا بحول الله وقوته أضافة نصوص كاملة وقبول أسفار كاملة وحذف وأضافة أعداد كاملة الى كلام الوحي بظنكم ، فهل تعد أضافة قصة كقصة المرأة الزانية في انجيل يوحنا من خطأ النساخ في شئ ؟ هل اعادة صياغة نهاية أنجيل مرقص يعد من خطأ النساخ في شئ ؟ هل قبول أسفار ورد اسفار يعد من اخطأ النساخ في شئ ؟ هل زيادة كلمات بعينها الى أعداد في مواضع بعينها لم تكن موجودة في المخطوطة التي من المفترض أنها نقلت عنها يعد من أخطاء النساخ في شئ ؟ هل قبول سفر كامل كان يرفضه بعض أباء الكنيسة الأوئل بل ومؤسيسها كسفر يوحنا اللاهوتي يعد من أخطاء النساخ في شئ ؟ هل تأليف أنجيل كامل كما كان يألف الكثيرين كما أعترف بذلك لوقا في مقدمة أنجيلة ونسبته الى الرب يعد من أخطاء النساخ في شئ ؟
    هذا فضلا عن جهالة المخطوطات التي نقل عنها الكتاب كله نفسها اذ أنه لم يثبت ردها الى أصل لأنه لا أصول لكتابكم فضلا عن قبوله ، فالكاتب مجهول والزمن مجهول حتى الأحداث مجهولة ومتضاربة ولك شاهد في عرض الأناجيل الأربعة لموضوع قيامة يسوع فهذا وكذلك نسبه !

    صدقا لقد أثبتنا التحريف ظاهرا عينا ولم نتطرق له من منطلق خطأ ووهم النساخ لا أدري كيف تصورتي الأمر كذلك ؟





    "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"






    منتديات البشارة الإسلامية



  7. #17
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية قاصِف
    قاصِف غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3130
    تاريخ التسجيل : 31 - 12 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,291
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 12
    معدل تقييم المستوى : 16

    افتراضي




    السلام عليكم


    استاذى وهل وجود بعض الاختلافات فى الكتاب المقدس وذلك لعدم وجود طابعات حديثة او خطأ من الناسخين يبطل الدين كلة

    مع أن موضوع خطأ النسخ لم نتطرق له لكن

    كيف نطلق عليه أسم وحي إلهي لو نال خطأ البشر منه كما تقولين؟

    و لماذا لم تتدخل الروح القدس بهدف التوعية و لمنع هذه الأخطاء في النسخ بسبب الطبيعة البشرية التي غالباً ما تُخطئ؟

    ألم يقول الرب:

    " لأن الأرض والسموات تزولان ولكن كلمة من الناموس لا تزول "

    إذا حصل خطأ و زالت كلمة و إثنين و عشر و تم إستبدالها فكيف نطلق عليه وحي إلهي؟

    هذه ورطة عليكم أن تجدوا مخرج لها لأن كل طائفة من طوائفكم تأخذ بعدد أسفار معين و تعارض الطائفة الأخرى فعليكم أن تجتمعوا على كلمة واحدة و تقرروا أي منها كلام الله!





  8. #18

    عضو جديد

    الموصلة للحق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 5408
    تاريخ التسجيل : 8 - 10 - 2011
    الدين : المسيحية
    الجنـس : أنثى
    العمر: 42
    المشاركات : 15
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    طب دلوقتى على فرض صحة كلامكم هذا لا يجعلنى اترك المسيح اللة فالمسيح سوف يسألنى عن ايمانى بة ولي على الانجيل حرف ام لم يحرف فثقتى بأن المسيح الهى تجعلنى اتغاضى عن اى شئ





  9. #19
    سرايا الملتقى
    د/احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3030
    تاريخ التسجيل : 6 - 12 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 32
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموصلة للحق مشاهدة المشاركة
    طب دلوقتى على فرض صحة كلامكم هذا لا يجعلنى اترك المسيح اللة فالمسيح سوف يسألنى عن ايمانى بة ولي على الانجيل حرف ام لم يحرف فثقتى بأن المسيح الهى تجعلنى اتغاضى عن اى شئ

    من قال لحضرتك ان المسيح الهك؟

    المسيح سوف يتبرا ممن ادعي انه اله وهو لم يقل ذلك ولم يطلب من احد ان يعبده


    ولم يعرف بالوهيته نبي من الانبياء جاء من قبل ولم يخبر احد منهم شعبه بان المسيح اله وان الله ثلاثة اقانيم؟

    بل ان الشيطان جربه اربعين يوما يفعل به ما يشاء ولم يعرف انه اله


    وقد اعلن العهد القيم بوضوح


    سفر العدد 23: 19 ليس الله انسانا فيكذب ولا ابن انسان فيندم هل يقول ولا يفعل او يتكلم ولا يفي


    بل والمسيح نفسه لم يكن يعرف انه اله

    الأب فاضل سيداروس في كتابه يسوع المسيح في تقليد الكنيسة ( دار المشرق بيروت ) صفحة 159 :
    حتى أن الكاثوليك يؤمنون بأن المسيح لم يكن يعي أنه المشيح ولم يريد أن يصرح بأنه المشيح بل إن لاهوت المسيح لم يذكر في الكتاب كل هذا قد قرره مجمع الإيمان ( 3 / 7 / 1907 ) فقيل فيه :

    كتاب الإيمان الكاثوليكي , نصوص تعليمية صادرة عن السلطة الكنسية - ترجمها للغة العربية الأب صبحي حموي اليسوعي صفحة 201 - 203.






    ولا اليهود عرفوا انه اله



    ولا احد من عظماء الدهر




    يعلق البابا شنودة الثالث على عدم تصريح المسيح بلاهوته فيقول :
    السؤال كيف نصدق لاهوت المسيح بينما هو نفسه لم يقل عن نفسه أنه إله ولا قال للناس أعبدوني ؟
    والإجابة من البابا شنوده الثالث : لو قال عن نفسه أنه إله لرجموه ولو قال للناس أعبدوني لرجموه أيضاً وإنتهت رسالته قبل أن تبدأ إن الناس لا يحتملون مثل هذا الأمر . . )
    سنوات مع أسئلة الناس البابا شنودة الثالث , أسئلة لاهوتية وعقائدية (أ) السؤال رقم 18 صفحة 46 .
    وبولس نفسه يشهد بذلك فيقول في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس 2/8 :
    ( التي لم يعلمها احد من عظماء هذا الدهر.لان لو عرفوا لما صلبوا رب المجد )


    والمسيح اعلنها بوضوح واعلمكم بطريق الحياة الابدية
    [الفاندايك][Jn.17.3][وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته.

    فكيف بعد كل هذا تعتقدين في الوهيته ؟




    لما تماسكت الدموعُ وتنبه القلبُ الصديعُ
    قالوا الخضوع سياسةٌ فليبدُ منك لهم خضوعُ

    وألذ من طعم الخضوع على فمي السم النقيعُ
    إن يسلبِ القومُ العدا ملكي، وتسلمني الجموعُ
    فالقلب بين ضلوعِهِ لم تسلمِ القلبَ الضلوعُ
    لم أُستلبْ شرف الطباعِ! أيسلب الشرف الرفيعُ

    قد رمتُ يوم نزالهمْ ألا تحصنني الدروعُ
    وبرزتُ ليس سوى القميصِ على الحشا شيءٌ دفوعُ

    وبذلت نفسي كي تسيلَ إذا يسيلُ بها النجيعُ
    أجلي تأخر لم يكنْ بهواي ذلي والخضوعُ

    ما سرت قطّ إلى القتالِ وكان من أملي الرجوعُ
    شيم الأولى، أنا منهمُ والأصلُ تتبعه الفروع

  10. #20
    سرايا الملتقى
    mego650 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1405
    تاريخ التسجيل : 13 - 10 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,940
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : Cairo, Egypt, Egypt
    الاهتمام : Muslim - Sunni, Free Chat Rooms | Paltalk دكتور . مصطفى محمود, يِلعنْ رُوحَك يا حافِظ, مشايخ وبرضه د
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموصلة للحق مشاهدة المشاركة
    طب دلوقتى على فرض صحة كلامكم هذا لا يجعلنى اترك المسيح اللة فالمسيح سوف يسألنى عن ايمانى بة ولي على الانجيل حرف ام لم يحرف فثقتى بأن المسيح الهى تجعلنى اتغاضى عن اى شئ
    لسنا هنا لنفترض كلامنا أيتها الفاضلة لا نريد منك التسليم بفرضية كلامنا لأننا أثبتنا ولم نفترض شئ هذه واحدة ، الثانية هي كيف بنيتي هذا الإيمان كون المسيح هو الله وسوف يسألك وما الى ذلك من أمور ؟ يعني كيف لك أقررتي انه اله وأرتضيتي عبادته دون أن يعلن عن ذلك فضلا عن فساد منشأ العقيدة نفسه !





    "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"






    منتديات البشارة الإسلامية



 

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أيهما محرف - مناظرة .
    بواسطة mego650 في المنتدى المناظرات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 2011-03-01, 07:46 AM
  2. الانجيل الحقيقى للمسيح
    بواسطة fahd في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2010-05-13, 02:01 AM
  3. صور صفحات من الانجيل تثبت التحريف
    بواسطة فارس في المنتدى دراسة نسخ الكتاب المقدس
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-01-20, 04:30 PM
  4. ملك اليهود والثلاثة أحرف
    بواسطة الحوارى في المنتدى دراسة نسخ الكتاب المقدس
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2009-12-31, 08:20 PM
  5. هل القرآن محرف ؟
    بواسطة Abanoub في المنتدى الرد على الإفتراءات حول القرآن الكريم
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 2009-12-23, 11:10 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML